فرانك لامبارد يعود إلى الدوري الممتاز لتدريب إيفرتون

فرانك لامبارد مدرب نادي ايفرتون الانجليزي - 31 كانون الثاني 2022

camera iconفرانك لامبارد مدرب نادي ايفرتون الإنجليزي- 31 من كانون الثاني 2022

tag icon ع ع ع

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي اليوم، الاثنين 31 من كانون الثاني، عبر موقعه الرسمي، عن تعيين فرانك لامبارد مديرًا فنيًا للفريق بعقد يمتد حتى حزيران عام 2024، خلفًا للإسباني رفاييل بينتينيز.

وأضاف البيان أن لامبارد (43 سنة) سيتولى المسؤولية منذ اليوم، وسيقود الفريق ضد برينتفورد، في 5 من شباط المقبل، ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضح النادي أنه جرى تعيين لامبارد بعد عملية توظيف قوية مع العديد من المرشحين الذين تمت مقابلتهم من قبل المساهم الأكبر في الإدارة.

وأشاد النادي بالمدرب الجديد عندما كان مدربًا لعدد من الأندية، وهي ديربي كاونتي في عام 2018، وكذلك قيادته لنادي تشيلسي في عام 2019، حين ساعد في تطوير العديد من المواهب الشابة، وقاد الفريق إلى المركز الرابع في البريميرليج وكذلك إلى نهائي كأس الاتحاد.

وأكد النادي أنه سيتم دعم المدرب الجديد بجهاز فني مساعد يتمتع بخبرة واسعة ويتألف من: جو ادواردز كمساعد له، وبول كليمنت مدرب الفريق الأول، وكربي جونز كمدرب للفريق الأول ورئيس الأداء.

بدوره، قال لامبارد بعد توقيع العقد، إنه “شرف كبير” له أن يمثّل ويدير فريقًا بحجم نادي إيفرتون.

نادي إيفرتون حاليًا قرب دائرة الخطر ومهدد بالهبوط من الدوري الممتاز، إذ يحتل المركز الـ16 برصيد 19 نقطة بعد أن خاض 20 مباراة حتى الآن.

لامبارد شخصية قيادية

أشاد النادي بشخصية لامبارد القيادية وبتاريخه الكروي كلاعب في الأندية الإنجليزية، إذ نشر موقع النادي نبذة مختصرة عن المدرب الجديد.

وأكد النادي أن لامبارد يُعد أحد أكثر لاعبي كرة القدم الإنجليزية تتويجًا، إذ فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما حقق أربع بطولات في كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الدوري مرتين، ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأضاف النادي أن فرانك لامبارد لعب 106 مباريات دولية لبلاده في مسيرة متألقة مع المنتخب والأندية التي لعب بها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة