اتحاد كرة القدم يفشل ببيع حقوق البث للدوري السوري

مزاد بيع حق البث التلفزيوني للدوري السوري لكرة القدم- 31 من كانون الثاني 2022 (الاتحاد السوري لكرة القدم- فيس بوك)

ع ع ع

فشل الاتحاد السوري لكرة القدم بمزاد بيع حقوق الدوري السوري الممتاز، عن أربعة مواسم، اعتبارًا من الموسم الحالي، لعدم تقدم العارضين.

ولم ينجح مزاد بيع حق البث التلفزيوني وحق البث الإذاعي وحق الإعلانات داخل الملاعب وحق راعي اسم البطولة، من خلال جلسة عُقدت في مقر الاتحاد، الاثنين 31 من كانون الثاني.

وحصلت شركة تُدعى “صدى” على حقوق استثمار البث والنقل الرقمي الإلكتروني للمواسم المذكورة.

وخلّفت نتيجة المزاد موجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شملت المنظومة الرياضية السورية، واتحاد كرة القدم، واتهامات بالفساد، بحسب ما رصدته عنب بلدي من تعليقات المشجعين عبر “فيس بوك”.

وكان اتحاد كرة القدم منع إذاعة وبث مباريات الدوري السوري على المواقع الإلكترونية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، إلا عن طريق الشركة الراعية، ولأي وسيلة إعلامية كانت، في آذار 2021.

وجرى التعاقد بين الاتحاد ووائل المشرقي على حقوق نقل الدوري السوري، وصار المشرقي يملك حينها جميع حقوق استثمار البث والنقل الفضائي والإلكتروني والإذاعي، وحقوق اسم البطولة وحقوق الإعلانات في ملاعب الدوري.

ويتعرض الدوري السوري لانتقادات واسعة من تدني جودة البث التلفزيوني للمباريات، واقتصار النقل على مباراة أو مباراتين كل أسبوع من أصل سبع مباريات، وصعوبة بث المباريات عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الهواء مباشرة.

كما يتعرّض الاتحاد الرياضي العام لاتهامات بفقدانه لمنظومة كرة القدم، وفشله في تحقيق نتائج إيجابية، واستخدامه الظروف الحالية في سوريا حجة لتبرير فشله.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة