“الإدارة الذاتية” تمنع تجول الدراجات النارية في مدينة الحسكة

camera iconأفراد عائلة سورية يستخدمون دراجة نارية للفرار من رأس العين باتجاه تل تمر في الحسكة- 19 من تشرين الأول 2019 (Delil Souleiman/AFP)

tag icon ع ع ع

أصدرت هيئة الداخلية في المجلس التنفيذي التابع لـ”الإدارة الذاتية” لشمال شرقي سوريا، قرارًا يقضي بمنع دخول وخروج وتجول الدراجات النارية في مدينة الحسكة.

ونص القرار الصادر، الثلاثاء 1 من شباط، على منع تجول ودخول وخروج الدراجات النارية ضمن مدينة الحسكة، بجميع أشكالها المدنية والعسكرية.

وذكر إعلان هيئة الداخلية أن القرار جاء بناء على المقتضيات والضرورات الأمنية، واستكمالًا للإجراءات الاحترازية لقوى الأمن لحفظ الاستقرار في عموم مدن إقليم الجزيرة بشكل عام، ومدينة الحسكة بشكل خاص.

ويجري العمل بهذا القرار بدءًا من تاريخ اليوم، الأربعاء 2 من شباط.

وتأتي هذه القرارات بعد توترات أمنية شهدتها الحسكة مؤخرًا إثر هجوم تنظيم “الدولة” على سجن “غويران” (الصناعة) بحي غويران في المدينة، الذي أسفر عن قتلى في كل من “قسد”التي تشكّل الجناح العسكري لـ”الإدارة الذاتية”، وتنظيم “الدولة”.

كما تسجل المناطق الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية” بين الحين والآخر عمليات اغتيال وتفجيرات تستهدف مناطق مدنية، إضافة إلى مقاتلين من “قسد”، التي تتهم تنظيم “الدولة الإسلامية” بالوقوف خلفها.

ودائمًا ما تصدر “قسد” قرارات مماثلة بالتزامن مع التحركات الأمنية والعسكرية أو التفجيرات أو المناسبات والاحتفالات تفاديًا لهجمات أو تفجيرات قد تتعرض لها مناطق نفوذها.

وكانت هيئة الداخلية منعت مع اقتراب عيد رأس السنة الميلادية الماضي، تجول واستعمال الدراجات النارية في منطقة الطبقة بمحافظة الرقة بشكل نهائي، وذلك للحد من التفجيرات التي تصفها بـ”الإرهابية”.

ومنعت “الإدارة” إطلاق الأعيرة النارية خلال الاحتفالات من قبل المدنيين والقوات العسكرية والأمنية، تحت طائلة “المحاسبة القانونية”، كما أطلقت العديد من القرارات، مثل إصدار “لوحات مؤقتة” للسيارات، ومنح النازحين إلى مناطق سيطرتها “بطاقة وافد”.

وتسيطر “الإدارة الذاتية”، المظلة السياسية لـ”قسد”، على مساحات واسعة من شمالي وشرقي سوريا، وتتلقى دعمًا عسكريًا وماديًا من قبل قوات التحالف الدولي التي تقودها أمريكا في سوريا.

قرار “الإدارة الذاتية” بمنع دخول وخروج وتجول الدراجات النارية في مدينة الحسكة- 1 من شباط 2022




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة