حلب.. تعرفة جديدة لأجور “التكسي” العاملة على البنزين

camera iconسوق "التلل" في مدينة حلب (الدليل التجاري حلب)

tag icon ع ع ع

حدد المكتب التنفيذي في محافظة حلب، تعرفة جديدة لركوب سيارات الأجرة (التكسي) في المحافظة العاملة على مادة البنزين، بعد حوالي شهرين من رفع سعر البنزين بنسبة 47%.

وبحسب ما نقلت إذاعة “شام اف ام” المحلية، اليوم الخميس 3 من شباط، حددت المحافظة أجور “فتحة” العداد بـ200 ليرة سورية، وتكلفة الكيلومتر الواحد بـ350 ليرة، بينما تصل تكلفة الساعة الزمنية الواحدة إلى أربعة آلاف و800 ليرة سورية.

وفي 11 من كانون الأول 2021، رفعت وزارة التجارة في حكومة النظام سعر مبيع البنزين من نوع “أوكتان 90” على “البطاقة الذكية” إلى 1100 ليرة سورية لليتر الواحد متضمنًا عمولة أصحاب المحطات.

وبرر وزير التجارة، عمرو سالم، قرار رفع سعر البنزين المدعوم بنسبة نحو 47%، بأن حكومة النظام تستورد النفط، وثمن وصوله إلى سوريا يكلّف أضعافًا بسبب العقوبات.

واعتبر الوزير أن قرار رفع البنزين مدروس ومحدد للبنزين “المدعوم” الذي لن يؤثر على المواد الغذائية، مشيرًا إلى عدم طرح رفع سعر المازوت “المدعوم” حاليًا.

ومنذ آذار 2021 حتى صدور قرار الرفع، بلغ سعر ليتر مادة البنزين الممتاز “أوكتان 90” للكميات المخصصة على البطاقة الإلكترونية 750 ليرة سورية لليتر الواحد.

وتعاني مناطق سيطرة النظام السوري عمومًا من ضعف في قطاع المحروقات، لم تفلح حلول الحكومة بتجاوزه تمامًا إلى اليوم.

وينعكس ارتفاع سعر أي من مواد المشتقات النفطية في سوريا على معظم القطاعات، فيؤثر في ارتفاع أسعار بعض المواد وأجور الخدمات التي تعتمد على تلك المادة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة