“فيس بوك” يخسر مليون مستخدم لأول مرة في تاريخه

camera iconتطبيق "فيس بوك" على جهاز أحد المستخدمين (تعبيرية)

tag icon ع ع ع

انخفض عدد مستخدمي تطبيق “فيس بوك”، بحوالي مليون مستخدم، لأول مرة في تاريخ التطبيق خلال الربع الأخير من 2021.

وأبلغت الشركة عن أول انخفاض ربع سنوي لها على الإطلاق للمستخدمين اليوميين على مستوى العالم، إلى جانب نمو الإعلانات أقل من المتوقع، ما أدى إلى انخفاض أسهمها بنحو 20%.

وانخفض عدد المستخدمين للتطبيق خلال تلك الفترة من 1.930 مليار مستخدم إلى 1.929 مليار مستخدم، وتركز أغلبهم في أمريكا الشمالية.

ولم تتمكّن الشركة المالكة من تحقيق عوائد الإعلانات التي كانت تتوقعها خلال نفس الفترة، ما أدى إلى خسارة الشركة 200 مليار دولار من قيمتها السوقية، بحسب موقع “The Verge“.

وكان تطبيق”فيس بوك” خسر ملايين من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة “فيس بوك”، عقب انضمامهم إلى تطبيقات أخرى، بعد أن تعرّضت الشركة لانقطاع في خدماتها لعدة ساعات، في 4 من تشرين الأول 2021، ما تسبب بخسارة فادحة للشركة قُدّرت بسبعة مليارات دولار.

وواجهت شبكات التواصل الاجتماعي (إنستجرام، واتساب، فيس بوك، ماسنجر) حينها عطلًا فنيًا جعلها خارج نطاق الخدمة لـ2.7 مليار مستخدم، كما توقف بعض موظفي الشركة عن العمل.

وقدّرت شركة “نت بلوكس” (NetBlocks)، التي تراقب تعثّر الإنترنت، أن تكون أولى ساعات انقطاع الخدمة عن وسائل التواصل التابعة لـ”فيس بوك” قد كبّدت العالم خسائر بـ160 مليون دولار في الساعة لترتفع إلى مليار دولار.

وكان الرئيس التنفيذي لـ”فيس بوك”، مارك زوكربيرغ، أعلن تغيير اسم الشركة الأم لشبكة التواصل الاجتماعي إلى “META”، في 28 من تشرين الأول 2021، واختارت الشركة الأمريكية الاسم الجديد ليتماشى مع سياستها الرامية إلى إنشاء عالم افتراضي متكامل قائم على التقنية الثلاثية الأبعاد يُعرف باسم “Metaverse” (ميتافيرس).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة