كأس العالم للأندية.. الأهلي المصري في مواجهة انتقامية مع مونتيري المكسيكي

camera iconتتويج فريق الأهلي المصري بطل إفريقيا- 21 من تشرين الثاني 2021 (AFP)

tag icon ع ع ع

يشهد استاد “آل نهيان” بنادي الوحدة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي عند الساعة 6:30 بتوقيت دمشق اليوم، السبت 5 من شباط، مواجهة تجمع فريقي الأهلي المصري بطل إفريقيا ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، ضمن مباريات الدور الثاني من النسخة الـ18 لبطولة كأس العالم للأندية 2021، التي تستضيفها الإمارات من 3 إلى 12 من شباط الحالي.

وقد شهدت المباراة الافتتاحية في الدور الأول فوزًا كاسحًا لفريق الجزيرة الإماراتي المستضيف على فريق إيه أس بيراي التاهيتي وبنتيجة 4×1.

وضرب الفريق الإماراتي بذلك موعدًا مع نظيره الهلال السعودي في قمة خليجية بإطارها العالمي، في الدور الثاني وذلك يوم غد، الأحد 6 من شباط.

الأهلي يسعى لرد الدَّين والانتقام

سيحاول فريق الأهلي المصري بقيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، رد الدَّين والاعتبار من خصمه مونتيري المكسيكي، عن الخسارتين السابقتين أمامه في بطولة كأس العالم للأندية عام 2012 عندما خسر الأهلي 0×2، والثانية في بطولة عام 2017 عندما تعرّض الشياطين الحمر لخسارة قاسية أمام الفريق المكسيكي وبنتيجة 5×1.

فريق الأهلي مطالب في هذه البطولة بتقديم الأفضل، وخاصة أنه احتل المركز الثالث في البطولة الماضية 2020.

ورغم الغيابات المهمة بالفريق نظرًا إلى مشاركة اللاعبين مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا، يتطلع فريق الأهلي بمن حضر للوصول إلى ما هو أكثر من المركز الثالث.

وفي حال فوز النادي الأهلي، سيواجه في الدور نصف النهائي فريق بالميراس البرازيلي، بكامل لاعبيه العائدين من الكاميرون، والذي سبق أن فاز عليه في البطولة الماضية 2020، في مباراة المركز الثالث بركلات الجزاء الترجيحية 3×2، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي من المباراة من دون أهداف.

فريق الأهلي يتصدر الدوري المصري الحالي برصيد 19 نقطة من ثماني جولات مضت حتى الآن.

مونتيري يحاول استمرار التفوق

بدوره، نادي مونتيري المكسيكي بقيادة مدربه خافيير اجيري يسعى لمواصلة سلسلة التفوق على نظيره المصري من خلال المواجهات السابقة.

المدرب المكسيكي يلعب بخطة هجومية لكنها ضمن المغامرات غير المحسوبة ومكلفة الثمن.

يحتل فريق مونتيري المركز الثامن في الدوري المكسيكي الحالي، الذي مضى منه ثلاث جولات فقط وبرصيد خمس نقاط.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة