قمة نارية في ديربي ميلانو بالكالتشيو

camera iconمن لقاء سابق بين ميلان وإنتر ميلان- 7 من تشرين الثاني 2021 (acmilan)

tag icon ع ع ع

تعود الحركة والنشاط إلى الدوريات الأوروبية من جديد بعد توقف لأكثر من عشرة أيام، مستفيدة من إقامة بعض المباريات في البطولات المحلية الأخرى.

ويشهد ملعب “سان سيرو” عند الساعة 7:00 من مساء اليوم، السبت 5 من شباط بتوقيت دمشق، ديربي ميلانو الناري والمثير في قمة مباريات مرحلة الإياب.

ويجمع الديربي فريق إنتر ميلان المتصدر برصيد 53 نقطة وحامل اللقب، مع غريمه التقليدي نادي ميلان ثالث الترتيب برصيد 49 نقطة.

وذلك لفائدة الجولة 24 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى (الكالتشيو)، علمًا أن لقاء الذهاب بين الفريقين الذي أُقيم بينهما ضمن الجولة الـ12 انتهى بالتعادل 1×1.

ويعتبر هذا الديربي الساخن تحديًا كبيرًا وبمثابة “كسر عظم” بين سيموني إنزاجي، المدير الفني لنادي الإنتر، وستيفانو بيولي، مدرب ميلان.

الإنتر.. ديربي الاحتفاظ باللقب

يسعى فريق إنتر ميلان من خلال هذا الديربي إلى بدء مشواره الفعلي نحو الاحتفاظ باللقب، خاصة أنه لم يُهزم خلال 14 مباراة متتالية حتى الآن.

وحقق إنتر الفوز في 11 مواجهة وتعادل في ثلاث مباريات، وكانت آخر هزيمة له في الجولة الثامنة من مرحلة الذهاب، أمام فريق لاتسيو 3×1، في 16 من تشرين الأول 2021، وهي الخسارة الوحيدة للإنتر في الكالتشيو للموسم الحالي.

وهي فرصة مهمة للمدرب سيموني أن يواصل سلسلة الانتصارات ويحافظ على سجله من دون هزيمة إضافية حتى نهاية الموسم، يضمن بها اللقب للمرة الثانية على التوالي واللقب الـ20 في تاريخه الكروي.

بالرغم من أن فريق إنتر ميلان له مباراة مؤجلة مع بولونيا، يتصدّر الدوري الإيطالي برصيد 53 نقطة من 22 مواجهة.

وفاز الإنتر في 16 مباراة وتعادل بخمس وخسر واحدة فقط، له من الأهداف 53 هدفًا، وهي أعلى نسبة تهديف لنادٍ في الكالتشيو، وعليه 17 هدفًا.

وكان الإنتر فاز على ضيفه فريق فينيزيا 2×1 في الجولة الـ23 الماضية، لينفرد بالصدارة ولو مؤقتًا على الأقل.

ميلان يسعى لتصحيح المسار

سيحاول نادي ميلان بقيادة مدربه ستيفانو بيولي تغيير الصورة وتصحيح المسار، بعد أن تعرّض لنتائج مخيّبة للآمال في عقر داره خلال الجولتين الماضيتين.

ففي الجولة الـ23 الماضية، وقع فريق ميلان في مصيدة التعادل مع ضيفه يوفنتوس من دون أهداف.

بينما في الجولة الـ22، تعرّض ميلان لخسارة غير متوقعة في عقر داره أمام سبيزيا وبنتيجة 1×2، أبعدته مؤقتًا عن منافسة الإنتر للصدارة.

يتطلع فريق ميلان من خلال هذه القمة للاقتراب أكثر من الصدارة، آملًا أن يتخطاها بنجاح، فهو مطالب رسميًا وجماهيريًا بإحراز اللقب الذي طال انتظاره لأكثر من عشر سنوات، عندما تُوّج آخر مرة في موسم 2009ـ 2010 وهو اللقب رقم 18 في تاريخ مشواره الكروي.

ويحتل فريق ميلان المركز الثالث برصيد 49 نقطة متساويًا مع الوصيف نابولي بعدد النقاط.

لعب ميلان 23 مباراة، وحقّق الفوز في 15 لقاء وتعادل بأربع مواجهات وخسر مثلها، له من الأهداف 47 وعليه 25 هدفًا.

وتستكمل بقية مباريات الجولة 24 غدًا الأحد بست مباريات، وتختتم الجولة بعد غد الاثنين بلقاء وحيد.

مباريات اليوم السبت 5 من شباط بتوقيت دمشق

روما×جنوى 4:00 عصرًا

إنتر ميلان×ميلان 7:00 مساء

فيورنتينا×لاتسيو 9:45 مساء




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة