تضم أربعة لاعبين عرب.. إليكم التشكيلة المثالية في أمم إفريقيا

camera iconمنتخب السنغال بطل أمم إفريقيا 2021- 7 من شباط 2022 (TotalEnergiesAFCON2021- تويتر)

tag icon ع ع ع

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، التشكيلة المثالية لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون.

وتضمنت التشكيلة أربعة أسماء عربية لكل من اللاعب المغربي أشرف حكيمي، والمصريين محمد صلاح ومحمد عبد المنعم ومحمد النني، إضافة إلى أربعة لاعبين من منتخب السنغال الفائز بلقب البطولة.

ووقع الاختيار على كل من السنغالي إدوارد ميندي في مركز حراسة المرمى، وفي خط الدفاع كل من السنغالي ساليو سيس، وتابسوبا من بوركينا فاسو، والمصري محمد عبد المنعم، والمغربي أشرف حكيمي.

واختير في خط الوسط كل من توريه من بوركينا فاسو، و السنغالي نامباليس ميندي، ومحمد النني من مصر، وجاء في خط الهجوم كل من ساديو ماني السنغالي، وفينسينت أبو بكر الكاميروني، ومحمد صلاح المصري.

وأثار عدم اختيار الحارس المصري محمد أبو جبل جدلًا واسعًا، والكثير من الانتقادات بعد المستوى الذي ظهر به خلال البطولة.

وحصدت السنغال لقبها القاري الأول في النسخة الـ33 الحالية من البطولة الإفريقية عقب تغلبها في النهائي على مصر بركلات الترجيح 4×2، على ملعب “باول بيا” في العاصمة الكاميرونية ياوندي في المباراة النهائية، في 6 من شباط الحالي.

في حين حقق منتخب الكاميرون المضيف المركز الثالث، إثر فوزه على نظيره بوركينا فاسو بنتيجة 5×3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 3×3، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما في 5 من شباط الحالي.

وشهدت البطولة الإفريقية أحداثًا مثيرة للجدل، وأخطاء تحكيمية كإنهاء الحكم للمباراة قبل انتهاء وقتها، وأخطاء تنظيمية كعزف النشيد الوطني بشكل خاطئ في مباراة أخرى، ووصفت مواقع وصفحات في وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأخطاء بـ”الفضيحة والكارثة الكروية”.

وطالت بعض الاتهامات والانتقادات الاتحاد الإفريقي من “سوء تنظيم البطولة، والافتقار إلى المعايير والمستويات العالية من الناحية الإدارية والتنظيمية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة