خفر السواحل التركي ينقذ 38 مهاجرًا في ولاية موغلا

camera iconخفر السواحل التركي خلال إنقاذ مهاجرين قبالة منطقة ديكيلي بولاية إزمير- 31 من كانون الأول (AA Photo)

tag icon ع ع ع

أنقذت فرق خفر السواحل التركية 38 مهاجرًا غير شرعي قبالة سواحل قضاء بودروم بولاية موغلا جنوب غربي البلاد، الثلاثاء 8 من شباط.

وأفادت قيادة خفر السواحل في بيان، أن فرقها أنقذت 23 مهاجرًا كانوا على متن طوافتي نجاة، بعدما أرغمهم الجانب اليوناني على العودة إلى المياه الإقليمية لتركيا.

كما أنقذت 15 مهاجرًا انجرف مركبهم في البحر بسبب عطل في المحرك، بحسب ما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية.

وأحيل المهاجرون إلى مديرية الهجرة في الولاية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وتأتي عملية الإنقاذ بعد أسبوع من وفاة 19 مهاجرًا جراء البرد في ولاية أدرنة التركية، بعد أن أعادتهم قوات حرس الحدود اليونانية إلى منطقة إبسالا التركية الحدودية مع اليونان.

وتعلن السلطات التركية بشكل دائم عن عمليات إنقاذ للاجئين أجبرتهم اليونان على العودة في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، وسط اتهامات من اليونان لتركيا بالتصعيد ضدها بمرافقة خفر السواحل التركي قوارب اللاجئين القادمة إلى الحدود اليونانية.

وتتواصل اتهامات دول ومنظمات لليونان بإساءة معاملة اللاجئين على أراضيها، ومن يسعون للاتجاه نحو دول أوروبية أخرى للجوء فيها.

وكانت منظمة “مير ليبريوم” الحقوقية الألمانية، اتهمت كلًا من اليونان ووكالة الحدود الأوروبية (فرونتكس) بممارسة العنف ضد طالبي اللجوء في بحر إيجة، محذرة من أن انتهاكات حقوق الإنسان من قبلهما في تزايد.

وبحسب بيانات منظمة “الهجرة الدولية“، توفي خلال عام 2021 ما يزيد على 4470 مهاجرًا على طول طرق الهجرة المختلفة في جميع أنحاء العالم.

وأشارت المنظمة إلى أن الوفيات المسجلة على طرق الهجرة إلى أوروبا وداخلها، بلغت 2720 حالة وفاة خلال 2021، وهو ما يجعله الأكثر دموية في المنطقة منذ عام 2018.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة