هجمات متفرقة لتنظيم “الدولة” على نقاط “قسد” بدير الزور والحسكة

camera iconعنصر من تنظيم الدولة الإسلامية خلال المواجهات العسكرية في دير الزور - تشرين الأول 2018 (أعماق)

tag icon ع ع ع

شنت خلايا من تنظيم “الدولة الإسلامية” هجومًا على نقاط عسكرية لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بريف دير الزور الغربي دون معلومات عن حجم الخسائر التي أسفر عنها الهجوم.

وقالت شبكة “الخابور” المحلية، إن خلايا من التنظيم استهدفت فجر اليوم، الخميس، 10 من شباط، هجومًا استهدف نقطة عسكرية لـ”قسد” في قرية جزرة البوشمس بريف ديرالزور الغربي، ووصفت الشبكة عناصر النقطة بأنهم ينتمون إلى “ميليشيا PKK/PYD”.

كما تعرضت نقطة عسكرية لـ”قسد” في حي غويران بمدينة الحسكة لهجوم من قبل مقاتلي التنظيم، انتهت بتفجير أحد المهاجمين لنفسه، بعد أن حاصرته قوات الأمن الداخلي “أسايش”، بحسب قناة “روناهي” المقربة من “الإدارة الذاتية”.

وقالت شبكة “فرات بوست” المحلية، إن تنظيم “الدولة” تبنى أمس، الأربعاء، 9 من شباط، هجومًا استهدف مقرًا عسكريًا تابعًا ” لقسد ” في مدينة الشحيل شرقي دير الزور، مستخدمًا أسلحة كاتمة للصوت، ما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر “قسد”، بعد أسرهم أثناء الهجوم.

وتصاعدت وتيرة عمليات التنظيم في سوريا منذ مطلع العام الحالي، كان أشدها هجوم خلايا أمنية تابعة له على سجن “غويران” في الحسكة، والذي يحوي الآلاف من مقاتلي التنظيم في مناطق نفوذ “قسد”، إذ استمرت المعارك لنحو أسبوعين أسفرت عن مئات القتلى من الطرفين.

وفي 6 من شباط الحالي، تبنى التنظيم عبر “تلجرام”، بحسب ما رصدته عنب بلدي، العملية التي وقعت بالقرب من جسر “الري” في قرية صبحة شرقي دير الزور، بالأسلحة الرشاشة، ما أدى إلى مقتل عنصرين من “قسد”.

وكان مستشار الأمن الوطني الأمريكي، جاك سوليفان، قال في بيان صدر، في 30 من كانون الثاني الماضي، إن الولايات المتحدة تشيد بـ”قسد” التي أكملت مع قوات التحالف الدولي عملياتها لإعادة السيطرة على سجن “غويران”.

وأكدت الولايات المتحدة أن تنظيم “الدولة الإسلامية” لا يزال يشكّل تهديدًا عالميًا، داعية إلى حل عالمي لمواجهة هذا التهديد.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة