بعودة صلاح وماني.. ليفربول يواجه ليستر سيتي بدوري البريميرليج

camera iconليفربول وليستر سيتي من لقاء سابق - 28 كانون الأول 2021 (gittyimages)

tag icon ع ع ع

تختتم مساء اليوم الخميس 10 شباط اليوم مباريات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي بمواجهتين فقط، الأولى ليفربول يقابل فيها ليستر سيتي في ملعبه أنفيلد، والثانية ولفر هامبتون يستضيف فيها أرسنال.

وكانت الجولة 24 قد إنطلقت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، في 8 و9 شباط، وأبرز نتائجها، مواصلة مانشستر سيتي المتصدر برصيد 60 نقطة سلسلة النتائج الإيجابية بعد فوزه على ضيفه برنتفورد 2×0، فيما وقع مانشستر يونايتد خامس الترتيب ب39 نقطة، بمصيدة التعادل مع فريق بيرنلي بنتيجة 1×1.

بينما تعرض توتنهام هوتسبير سابعًا، وله 36 نقطة، لخسارة مفاجئة بعقر داره أمام ساوثهامتون 2×3.

فيما تشيلسي ثالث الترتيب برصيد 47 نقطة، يخوض حاليًا مباريات كأس العالم للأندية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتمكن البلوز من التأهل إلى المباراة النهائية على كأس العالم للأندية، إثر فوزه في دور نصف النهائي على الهلال السعودي 1×0.

وسيلعب تشيلسي النهائي يوم السبت المقبل، في 12 شباط الحالي، ضد نادي بالميراس البرازيلي الذي فاز بدوره على الأهلي المصري 2×0 في دور نصف النهائي.

كلوب يستعد للتعويض

يسعى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق الريدز التعويض من ضيفه فريق ليستر سيتي، اثر هزيمته 0×1 في لقاء الذهاب.

وهي فرصة ثمينة لرد الدين، خصوصًا بعد عودة نجوم الفريق المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، بعد مشاركتهما في نهائيات كأس أمم افريقيا 2021، التي استضافتها الكاميرون، وأُختتمت يوم 6 شباط الحالي.

والمطلوب من الألماني كلوب مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، وعدم إهدار اية نقطة، فهي ثمينة جدًا، كونه يُطارد السيتي وينافسه على الصدارة.

ويأتي اللقاء قبل أيام من المواجهة المنتظرة مع إنتر ميلان الإيطالي في إطار دور ال16 من دوري أبطال أوروبا، وذلك يوم الأربعاء المقبل، في 16 من شباط الحالي.

ويحتل فريق ليفربول المركز الثاني والوصيف في دوري البريميرليج للموسم الحالي برصيد 48 نقطة من 22 مباراة، وله مباراتان مؤجلتان.

حيث فاز في 14 مواجهة وتعادل بست وخسر اثنتين، له من الأهداف 58، وهي أعلى نسبة تهديف بين فرق الدوري، وعليه 19 هدفًا.

وبدوره الإيرلندي الشمالي بريندان رودجيرس، المدير الفني لفريق ليستر سيتي، سيقاتل لتحقيق نتيجة إيجابية، وسيحاول تكرار سيناريو الذهاب قدر الإمكان، ليبرهن ان فوزه في اللقاء السابق لم يكن وليد الصُدفة بل عن جدارة واستحقاق.

وبالرغم من صعوبة اللقاء بالنسبة لفريق ليستر سيتي، إلا أنه يطمح بأن يقتحم مربع الكبار في دوري البريميرليج، خصوصًا وأن لديه ثلاث مباريات مؤجلة، وهو ينتظر نقاطها التسع، حيث يحتل ليستر المركز 12 على سلم الترتيب وله 26 نقطة من 20 مباراة.

حقق ليستر سيتي الفوز في سبع مباريات وتعادل بخمس وخسر ثماني مواجهات، له من الأهداف 34 وعليه 37 هدفًا.

كما ستقام اليوم الخميس، 10 شباط، مباراة تجمع فريقي أرسنال صاحب المركز السادس برصيد 36 نقطة وهي خارج دياره، مع مستضيفه ولفرهامبتون ثامنًا برصيد 34 نقطة.

واللقاء مهم للفريقين، حيث سيقاتلان من أجل نقاطه، فالفائز في اللقاء سيقترب كثيرًا من مربع الكبار.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة