وفاة شخص بحريق منزلي في أريحا.. حرائق الشمال متواصلة

camera iconعنصر من فرق "الدفاع المدني السوري" يحمل خرطوم مياه لإخماد حريق في محطة للمحروقات على مدخل مدينة الراعي في ريف حلب الشمالي الشرقي_ 11 من شباط 2022 (الدفاع المدني السوري/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

توفي شخص جراء حريق اندلع بمنزله في مدينة أريحا، جنوبي إدلب، فجر اليوم السبت، 12 من شباط، بسبب وسيلة تدفئة منزلية.

وذكرت فرق “الدفاع المدني السوري” عبر “فيس بوك” أنها استجابت للحالة وانتشلت جثمان الرجل ونقلته إلى المشفى وأخمدت الحريق.

كما أشار “الدفاع المدني” إلى إخماد حريق آخر اندلع في مستودع على أطراف المدينة.

وتأتي هذه الحادثة في وقت تشهد به مناطق الشمال السوري حرائق متكررة، إذ اندلع حريق آخر في محطة محروقات على مدخل مدينة الراعي، في ريف حلب الشمالي الشرقي، مساء أمس الجمعة، 11 من شباط.

وكانت فرق “الدفع المدني” أعلنت سيطرتها على الحريق بعد عمل استمر لأكثر من ساعتين بمشاركة أربعة فرق إطفاء، بينما اقتصرت الأضرار حينها على الماديات.

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا، منذ بداية العام الحالي، ارتفاعًا في الحرائق أدى إلى وفيات وإصابات، بالإضافة إلى أضرار مادية في الممتلكات.

ومنذ بداية العام الحالي حتى 16 من كانون الثاني الماضي، استجاب “الدفاع المدني السوري” لأكثر من 70 حريقًا في شمال غربي سوريا، من بينها 13 حريقًا في المخيمات، أدت إلى وفاة ثلاثة أشخاص، بينهم طفل، وإصابة أكثر من 12 آخرين، بينهم ثمانية أطفال.

وتوفيت طفلتان وأُصيبت والدتهما بحروق خطيرة، من عائلة مهجرة من بلدة تلمنس بريف إدلب الشرقي، باحتراق خيمتهم في مخيم “الأبرز” بناحية المعبطلي بريف عفرين شمالي مدينة حلب، الاثنين 17 من كانون الثاني الماضي.

وبحسب إحصائية حصلت عليها عنب بلدي، استجاب فريق “الدفاع المدني” منذ بداية عام 2021 وحتى منتصف كانون الأول من العام نفسه، لأكثر من ألفين و100 حريق، منها أكثر من 500 في منازل المدنيين، و130 حريقًا في المخيمات، وأكثر من 60 حريقًا في محطات المحروقات.

وأدت هذه الحرائق بمجملها إلى وفاة 20 شخصًا، بينهم 11 طفلًا وخمس نساء، في حين أُصيب نحو 190 شخصًا، بينهم 19 طفلًا وثماني نساء.

وفي حديث سابق إلى عنب بلدي، قال مدير المكتب الإعلامي في المديرية الجنوبية لـ”الدفاع المدني”، محمد حمادة، إن أسباب الحرائق عديدة، وتختلف باختلاف الظروف المتاحة، ففي المخيمات تعود معظم أسباب الحرائق لمواقد الطبخ داخل الخيام، وانهيار المدافئ أحيانًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة