× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بالصور.. جيش الثوار يشيع قتلاه في عفرين

ع ع ع

شيّع جيش الثوار المنضوي في قوات “سوريا الديمقراطية” عددًا من قتلاه الذين سقطوا في المواجهات الأخيرة بين فصيله وقوات المعارضة في ريف حلب الشمالي مؤخرًا، في حفل تأبين حضره عدد من الأهالي والعسكريين.

2015-11-29-mers_ma-seh_d-kazem-aref-11

وكشف جيش الثوار عن أسماء عدد من قتلاه الذين شيعوا اليوم إلى مقبرة مدينة عفرين الخاضعة لوحدات حماية الشعب (الكردية)، وهم: عبدالرزاق جعفر من مارع بريف حلب، خالد حمشو من حمص ،محمد حمو من عفرين، عبدالعزيز حموي من حماة .

2015-11-29-mers_ma-seh_d-kazem-aref-13

المتحدث باسم جيش الثوار، فارس الحجي، أثنى على دور فصيله وقوات سوريا الديمقراطية في محاربة ما وصفه بـ “الإرهاب”، في حين أدان عبدو جيلو، مسؤول الدفاع عن عفرين، الدعم الذي يقدم من بعض الدول الإقليمية للإرهابيين من جبهة النصرة وداعش تحت مسميات الجيش الحر.

DSC03770

جيش الثوار انضم قبل نحو شهر لقوات سوريا الديمقراطية، وخاض مواجهات ضد فصائل المعارضة في ريف حلب، بعد محاولات للتقدم من منطقة عفرين باتجاه قرى وبلدات قريبة من مدينة اعزاز، وسقط خلالها قتلى وجرحى من الجانبين.

DSC03816

وتتهم فصائل المعارضة وناشطون سوريون الفصيل وحلفاءه الأكراد بتلقي دعمٍ عسكري ولوجستي من روسيا ونظام الأسد على حد سواء، بغية طرد فصائل الجيش الحر من المناطق الحدودية مع تركيا وضمها للإدارة الذاتية الكردية.

مقالات متعلقة

  1. جيش الثوار: لا علاقة لنا بـ "الكردستاني" وغايتنا قتال "داعش" والأسد
  2. المعارضة تستعيد قريةً من قوات "سوريا الديمقراطية" في حلب
  3. جيش الثوار ينعي ثلاثة من عناصره في مواجهات مع "داعش"
  4. ناشطون: جيش الثوار يسعى لـ "التمدد" في مدينة حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة