“المركزي التركي” يرفع حد التحويل الفوري للأموال إلى 5000 ليرة

camera iconعملات ورقية من فئة 200 ليرة تركية (عنب بلدي- زينب مصري)

tag icon ع ع ع

أعلن المصرف المركزي في تركيا رفع مبلغ معاملة التحويل الفوري والمستمر للأموال (FAST) إلى 5000 ليرة تركية، بعد أن كان 2000 ليرة، بدءًا من 21 من شباط الحالي.

وبحسب بيان صادر عن المصرف اليوم، الاثنين 14 من شباط، تتم معالجة 3.5 مليون عملية تحويل في المتوسط يوميًا، ويتم إكمال التحويلات في أقل من ثانية بين حسابات العملاء.

ويتيح نظام العنونة للمستخدمين تحويل المدفوعات بسرعة باستخدام أرقام الهاتف أو أرقام الهوية التركية (الرقم الوطني) أو عناوين البريد الإلكتروني المسجلة، عوضًا عن أرقام الـ”IBAN” التي يصعب حفظها واستخدامها، بحسب البيان.

ووصل عدد المستخدمين المسجلين في هذا النظام إلى 15.5 مليون شخص.

ويتمكّن المواطنون بواسطة هذا النظام من إجراء حوالات مالية بين حساباتهم بمصارف مختلفة في غضون ثوانٍ، على مدار اليوم وفي جميع أيام الأسبوع.

ويتيح النظام إجراءات التحويلات المالية بإدخال رقم هاتف المتلقي أو رقم بطاقته الشخصية (TC)، أو عنوان بريده الإلكتروني.

وتفرض أغلب البنوك التركية عمولات على الحوالات بينها، سواء عن طريق التطبيقات المصرفية عبر الهاتف المحمول أو الإنترنت أو الصراف الآلي (ATM).

وتختلف رسوم التحويلات المالية الحالية من بنك لآخر، وتكون مجانية في بعض البنوك كبنك “كويت ترك” (Kuveyt Türk) وبنك “البركة” (Albaraka Türk).

و“Havale” (حوالة) هي إجراء التحويلات المالية بين الحسابات التابعة لبنك واحد، أما “EFT” فتعبر عن التحويلات المالية بين حسابات البنوك المختلفة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة