مجلس دير الزور يغلق مكاتب عقارية “مخالفة”

camera iconأحد المحال التجارية التي أغلقها مجلس محافظة دير الزور في منطقة سوق "الهال"- 14 من شباط 2022 (الإعلام الإلكتروني في دير الزور)

tag icon ع ع ع

أغلقت دائرة الشؤون الصحية بمجلس مدينة دير الزور عددًا من المكاتب العقارية في حي الجبيلة بمدينة دير الزور لعدم وجود ترخيص لمزاولة المهنة.

وقالت شبكة “الإعلام الالكتروني” التابعة لـ”فرع حزب البعث” في دير الزور، عبر “فيس بوك”، إن عناصر الشرطة في مجلس مدينة دير الزور أغلقوا اليوم، الاثنين 14 من شباط، بالشمع الأحمر عدة مكاتب عقارية في حي الجبيلة لعدم وجود تراخيص عمل.

وتأتي عملية إغلاق المحال التجارية في إطار حملة يشنّها مجلس بلدية دير الزور على إشغالات الطرق والمحال المُخالفة منذ نحو شهر، الأمر الذي أثار غضب سكان المحافظة، بحسب ما رصدته عنب بلدي من تعليقات للسكان عبر “فيس بوك”.

وذكرت شبكة “آزورا الفرات” أن شرطة البلدية أغلقت بالشمع الأحمر محلًا بمنطقة سوق “الهال” بسبب تعدي شاغله على الأملاك العامة.

وكان مجلس محافظة دير الزور شنّ حملة لإزالة إشغالات الأرصفة وهدم الأكشاك ومصادرة “البسطات” المنتشرة على جوانب الطرقات التي تعود ملكيتها لمدنيين من المدينة منذ مطلع الشهر الحالي.

ونشرت شبكة “نهر ميديا” المحلية حينها، صورًا تظهر الجرافات التابعة للمجلس، في أثناء هدمها “البراكيات” وإتلاف بعض لافتات المحال التجارية، إضافة إلى “البسطات” التي أتلفتها خلال حملتها في المدينة.

وبدأ مجلس محافظة دير الزور حملته لإزالة إشغالات الأرصفة منذ نهاية عام 2021، إذ قالت شبكة “آزورا الفرات” مطلع كانون الثاني الماضي، إن المجلس أزال 43 كشكًا مخالفًا ضمن أحياء مدينة دير الزور وفق القرار الصادر عن وزارة الإدارة المحلية.

وتعاني محافظة دير الزور من دمار في البنى التحتية نتيجة الحملة العسكرية عام 2017، إذ تعرضت لقصف جوي من قبل الطيران الحربي السوري والروسي أسفر عن تدمير قسم كبير من الأسواق والمحال التجارية والبنى التحتية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة