تشيلسي يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في دوري أبطال أوروبا

فريق تشيلسي يفوز على ليل الفرنسي 22 شباط 2022 (AFP)

camera iconفريق تشيلسي يفوز على ليل الفرنسي 22 شباط 2022 (AFP)

tag icon ع ع ع

بات فريق تشيلسي أول فريق إنجليزي في تاريخ دوري أبطال أوروبا يفوز بخمس مباريات متتالية على أرضه، دون أن تهتز شباكه بأي هدف.

وحقق البلوز مساء أمس، الثلاثاء 22 شباط ، فوزًا مهمًا على ضيفه فريق ليل الفرنسي وبنتيجة 2×0، لفائدة مرحلة الذهاب من دور ال16 لدوري “التشامبيونزليج” للموسم الحالي، واللقاء جرى على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة لندن.

وسبق لفريق تشيلسي أن فاز في دوري المجموعات في مباريات التي لعبها على أرضه وهي ثلاث لقاءات.

فقد حقق تشيلسي الفوز على فريق يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4×0، وكانت لفائدة الجولة الخامسة من الدور الأول.

وقبلها كان قد حقق البلوز فوزًا ثالثًا بملعبه في العاصمة لندن على فريق أولمو السويدي، بنتيجة كبيرة 4×0، ضمن الجولة الثالثة ،ليواصل بها الحفاظ على نظافة شباكه من الأهداف.

وفي اللقاء الرابع، وعلى ملعبه ستاد مفورد بريدج، فاز تشيلسي على فريق زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، بنتيجة 1×0، لفائدة الجولة الأولى من دوري المجموعات.

وكان فريق تشيلسي قد بدأ بالدفاع عن نظافة شباكه منذ أن حقق فوزه التاريخي في دور نصف النهائي لدوري الأبطال في الموسم الماضي على ريال مدريد، وبنتيجة 2×0، وذلك على ملعبه ستادمفورد بريدج في لندن.

ويسعى البلوز بقيادة مدربه الألماني توماس توخيل لاكمال مشواره في الحفاظ على نظافة شباكه على أرضه، خصوصًا وأن لديه مباراتان ستقامان بملعبه في العاصمة لندن، واحدة في دور ثمن النهائي، والثانية في دور نصف النهائي، فيما لو استمر بالتأهل لهذين الدورين.

علمًا ان شباك فريق تشيلسي قد تلقت أربع اهداف خارج أرضه في مباريات الدور الأول من البطولة الحالية، وفي ثلاث مباريات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة