“الصحة”: أكثر من 128 ألف شخص تلقوا اللقاح المضاد لـ”كورونا” في ريف دمشق

فرق جوّالة للتطعيم ضد فيروس "كورونا" في سوريا (وزارة الصحة)

camera iconفرق جوّالة للتطعيم ضد فيروس "كورونا" في سوريا (وزارة الصحة)

tag icon ع ع ع

أعلن مدير صحة محافظة ريف دمشق، ياسين نعنوس، وصول عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس “المستجد” (كوفيد-19) بشكل كامل في المحافظة، إلى 128 ألف و822 شخصًا.

بينما وصل عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى فقط من اللقاح المضاد للفيروس إلى 341 ألف و56 شخصًا، بحسب ما أوضح نعنوس، في حديثه إلى الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، الأربعاء 23 من شباط.

وأضاف نعنوس، أن عدد المرضى المصابين بالفيروس الموجودين في مستشفيات المحافظة بلغ 45 شخصًا في أقسام العزل، و12 شخصًا في أقسام العناية المشددة موزعين على ثمان مشافٍ، لافتًا إلى أن جميعهم من غير المتلقين للقاح المضاد.

ووصلت نسبة إشغال أقسام  “العناية المشددة” في مشافي ريف دمشق إلى حوالي 40%، بينما تجاوزت نسبة إشغال أقسام العزل نسبة 25%.

وتشهد معظم المناطق في سوريا، ازديادًا ملحوظًا في تسجيل أعداد الإصابات بالفيروس منذ نهاية كانون الثاني الماضي، وسط تسجيل حالات إصابة بمتحور “أوميكرون” سريع الانتشار.

ووصلت نسبة متلقي اللقاح المضاد للفيروس في مناطق سيطرة النظام إلى نحو 10% فقط من عدد السكان، وفقًا لتصريح لمدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة بحكومة النظام السوري، توفيق حسابا، في 22 من شباط الحالي.

ويُعد الإقبال على تلقي اللقاحات المضادة للفيروس في سوريا ضعيفًا، إذ يُظهر موقع “عالمنا بالأرقام” (Our world in data)، اعتمادًا على بيانات من منظمة الصحة العالمية، وفق آخر تحديث له في 6 من شباط الحالي، أن إجمالي الذين تلقوا اللقاح في سوريا يبلغ 12.46%.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة