“يويفا” ينقل نهائي دوري الأبطال من روسيا إلى فرنسا

camera iconمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في سويسرا (UEFA via Getty Images)

tag icon ع ع ع

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من استاد مدينة سانت بطرسبرغ الروسية إلى استاد “دو فرانس” في العاصمة الفرنسية باريس، في 28 من أيار المقبل.

جاء هذا القرار عقب اجتماع “استثنائي” أجراه الاتحاد الأوروبي اليوم، الجمعة 25 من شباط، لبحث التصعيد في الوضع الأمني للقارة، كما جاء في بيان نشره الاتحاد على موقعه الرسمي.

كما قررت اللجنة التنفيذية أن الأندية الروسية والأوكرانية والمنتخبات الوطنية المتنافسة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ستلعب مبارياتها المقررة على أرضها في ملاعب محايدة حتى إشعار آخر.

ويأتي هذا القرار بعد إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بدء الغزو الروسي لأوكرانيا فجر أمس الخميس.

وعُلّق الدوري الأوكراني الممتاز لكرة القدم، الخميس، دون ذكر أي موعد مخطط لاستكماله، بسبب قرار الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بفرض الأحكام العُرفية، إذ كان الدوري في عطلة شتوية لمدة شهرين وكان من المقرر أن يُستأنف يوم غد.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اعتبر، في 22 من شباط الحالي، أنه “لا توجد فرصة” لروسيا لاستضافة بطولات كرة القدم في الأسابيع المقبلة.

وكان من المقرر أن تستضيف روسيا، حيث أقيمت نهائيات كأس العالم الأخيرة عام 2018، نهائي دوري أبطال أوروبا في 28 من أيار المقبل على ملعب “غازبروم أرينا” في مدينة سان بطرسبورغ.

وسبق للاتحاد الأوروبي أن نقل آخر نهائيين في دوري أبطال أوروبا بسبب جائحة فيروس “كورونا” من مدينة اسطنبول التركية إلى لشبونة وبورتو في البرتغال عامي 2020 و2021.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة