قمة تاريخية بين الريدز والبلوز على نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

ليفربول وتشيلسي من لقاء سابق 2 كانون الثاني 2022 (Reuters)

camera iconليفربول وتشيلسي من لقاء سابق 2 كانون الثاني 2022 (Reuters)

tag icon ع ع ع

يشهد ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن عند الساعة 6:30 بتوقيت دمشق، من مساء اليوم الأحد 27 من شباط، القمة التاسعة بين تشيلسي وليفربول في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للموسم الحالي 2021- 2022.

وتُعتبر هذه القمة تاريخية بين الفريقين، وقد التقيا في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي مرتين، وتعادلا فيهما ذهابًا 1×1 وكذلك تعادلا 2×2 في لقاء الإياب.

وكان فريق مانشستر سيتي حامل اللقب قد خرج من البطولة الحالية في الدور الـ16، بعدما خسر أمام وست هام يونايتد 4×3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي من دون أهداف.

كلوب لن يتنازل عن التفوق

يسعى الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز إلى عدم التفريط في هذا اللقاء، ويأمل أن يكون أول لقب له هذا الموسم، وبالتالي لن يتنازل عن التفوق الذي يتقدم به على مواطنه وخصمه توماس توخيل.

ويحتل فريق ليفربول الوصافة في البريميرليج برصيد 60 نقطة من 26 مباراة وله واحدة مؤجلة، كما يمتلك الريدز أقوى خط هجوم من خلال تسجيله أعلى نسبة أهداف في الدوري والتي بلغت 70 هدفًا.

وسيحاول الألماني كلوب تحقيق اللقب التاسع في البطولة ليحتل صدارة السجل الذهبي، والتي يتساوى فيها حاليًا مع مانشستر سيتي ولهما ثمانية ألقاب، علمًا أن آخر مرة أحرز فيها كأس البطولة في موسم 2011- 2012.

وصل إلى المباراة النهائية بعدما تعادل مع أرسنال بدور نصف النهائي من دون أهداف ذهابًا، وفوز الليفر 0×2 بلقاء الإياب.

وفي الدور ربع النهائي تمكن ليفربول من الفوز على ليستر سيتي بركلات الجزاء الترجيحية 5×4، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي من اللقاء 3×3.

وفي دور الـ16 بدأت مشاركة الريدز وحقق الفوز على فريق بريستون نورث إيند بنتيجة 0×2.

توخيل يسعى للفوز باللقب السادس

بدوره الألماني توماس توخيل المتوج مؤخرًا ببطولة كأس العالم للأندية 2021 للمرة الأولى في تاريخه، يسعى لتحقيق أول لقب محلي هذا الموسم عبر كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، على أمل ان يكون اللقب السادس للبلوز ليحتل المركز الثالث بتقدمه درجة في السجل الذهبي للبطولة.

آخر مرة أحرز فيها فريق تشيلسي الكأس كانت في موسم 2014ـ 2015، للمرة الخامسة في تاريخه، وهي البطولة الثانية من ناحية الأهمية في إنجلترا.

يحتل فريق البلوز المركز الثالث في البريمرليج برصيد 50 نقطة وله مباراتان مؤجلتان، وهو يمتلك ثاني أقوى خط دفاع في البريميرليج بعد السيتي، حيث اهتزت شباكه 18 مرة.

وصل تشيلسي إلى المباراة النهائية بعد أن فاز على توتنهام هوتسبير 2×0 في الدور نصف النهائي، وفي ربع النهائي أيضًا فاز على برينتفورد بنفس النتيجة.

وفي الدور الـ16 فاز البلوز على فريق ساوثهامتون بنتيجة 4×3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 1×1.

المواجهات التاريخية لصالح الريدز

يتفوق كلوب على مواطنه توخيل بشكل ملحوظ، إذ تقابلا كمدربين 17 مرة سابقًا، حقق كلوب الفوز في تسع مباريات مقابل ثلاث انتصارات لتوخيل، وسيطر التعادل بينهما في خمس مباريات.

بينما تاريخ المواجهات بين فريقي ليفربول وتشيلسي فهي لصالح الريدز، فقد التقى الفريقين في كل البطولات 176 مباراة،  حقق ليفربول الفوز في 75 مواجهة مقابل 56 فوز لصالح البلوز، وسيطر التعادل بينهما في 45 لقاء.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة