نابولي ينتزع صدارة الكالتشيو من قطبي ميلان

فرحة لاعبي نابولي بالفوز على لاتسيو وبالصدارة 27 شباط 2022 (Alamy)

camera iconفرحة لاعبي نابولي بالفوز على لاتسيو وبالصدارة- 27 من شباط 2022 (Alamy)

tag icon ع ع ع

تصدّر فريق نابولي الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، بعد أن حقّق فوزًا ثمينًا ومتأخرًا على فريق لاتسيو 1×2 لفائدة الجولة الـ26 من الكالتشيو.

وبذلك خطف نابولي الصدارة برصيد 57 نقطة من فريق ميلان الوصيف بنفس عدد النقاط، ويتقدم نابولي بفارق الأهداف ولو مؤقتًا على الأقل.

واستفاد من تعثر خصميه في الجولتين الماضيتين، حيث تعادل في هذه الجولة ميلان مع أودينيزي 1×1، كما تعادل إنتر ميلان مع جنوى 2×2.

وكان فريق نابولي خاض، مساء الأحد 27 من شباط، مباراة صعبة للغاية، ضد مضيفه لاتسيو في ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة روما.

تقدم نابولي أولًا بهدف سجله الإيطالي لورنزو إنسيني في الدقيقة الـ65، ليعادله لاتسيو بواسطة الإسباني بيدرو رودريغو في الدقيقة الـ88 قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين.

لكن بإصرار لاعبي الآزوري تمكّن الإسباني فابيان رويز من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الـ90، ومع صافرة الحكم التي أعلنت فوز نابولي بنتيجة 1×2.

ويحتل نابولي المركز الأول برصيد 57 نقطة من 27 مباراة، حقّق الفوز في 17 مواجهة وتعادل في ست وخسر أربعة لقاءات، له من الأهداف 49 وعليه 19، أي بفارق +30 هدفًا.

بينما يحتل ميلان المركز الثاني أيضًا برصيد 57 نقطة من 27 مباراة، حقّق الفوز في 17 وتعادل في ست وخسر أربع مواجهات، له من الأهداف 53 وعليه 29، أي بفارق +24 هدفًا.

بينما جاء فريق إنتر ميلان “حامل اللقب” بالمركز الثالث وله 55 نقطة، بعدما كان متصدّرًا في مراحل عدة من دوري الكالتشيو.

وستبقى صدارة نابولي مهددة ليوم الجمعة، 4 من آذار المقبل، حيث ستنطلق الجولة الـ28 من الدوري وسيلعب فريق إنتر ميلان ضد سالزنيتانا.

فيما سيلعب يوم الأحد نابولي عندما يستضيف ميلان في قمة مباريات الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، ومن خلالها سيتم فض الاشتباك على صدارة الكالتشيو.

نابولي وميلان والعودة إلى الزمن الجميل

يسعى فريق نابولي للعودة إلى الزمن الجميل بعد غياب عقدين من الزمن عن آخر تتويج له في الكالتشيو، وكذلك فريق ميلان الذي غاب عن منصات التتويج لمدة عقد أيضًا.

بينما سيحاول إنتر ميلان الاحتفاظ باللقب للسنة الثانية على التوالي وللمرة الـ20 في تاريخه.

أحرز فريق ميلان اللقب 18 مرة في مشواره الكروي وآخرها في موسم 2010- 2011.

فيما فريق نابولي لم يحرز اللقب سوى مرتين فقط، وكانتا في الزمن الذهبي لنابولي عندما كان بقيادة الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييغو أرماندو مارادونا، وذلك في موسم 1986- 1987 للمرة الأولى وموسم 1987- 1988.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة