تشيلسي للبيع.. الروسي رومان أبراموفيتش يعرض ناديه

رومان ابراموفيتش مالك نادي تشيلسي الانجليزي (GETTY)

camera iconرومان ابراموفيتش مالك نادي تشيلسي الانجليزي (GETTY)

tag icon ع ع ع

أصدر الملياردير ورجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، بيانًا نشره عبر موقع النادي الرسمي، مساء الأربعاء، 2 من آذار الحالي، يشرح فيه ما تناولته وسائل الاعلام عن بيعه لنادي تشيلسي.

تقارير صحفية قالت إن رومان أبراموفيتش أراد بيع النادي نتيجة الضغوط الكبيرة التي تمارس عليه حاليًا، نظرًا لغزو بلاده لأوكرانيا، وكذلك كونه مقرب من الرئيس الروسي بوتين.

وقال رومان في بيانه إنه يود أن يتطرق إلى تكهنات وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية، فيما يتعلق بملكية نادي تشيلسي، موضحًا أنه اتخذ قرار البيع للمحافظة على مصلحة النادي ومشجعيه وموظفيه، وكذلك رعاة النادي وشركائه.

وأضاف رومان أنه لن يعجل في عملية بيع النادي، لكنه سيتبع الإجراءات القانونية دون أن يطلب سداد أي قروض كانت، مؤكدًا أنه أصدر تعليماته إلى فريقه بإنشاء مؤسسة خيرية يتم فيها التبرع بجميع العائدات الصافية من البيع، لتكون لصالح ضحايا الحرب في أوكرانيا، وهذا يشمل توفير الأموال الضرورية لتلبية الاحتياجات العاجلة والفورية للضحايا، فضلًا عن دعم أعمال التعافي طويلة الأجل.

كما أضاف مالك نادي تشيلسي، رومان أبراموفيتش، أن القرار كان صعبًا للغاية، وهو يتألم للانفصال عن النادي بهذه الطريقة، لكنه يعتقد أنه جاء لمصلحة النادي، متمنيًا أن يتمكن من زيارة ستامفورد بريدج للمرة الأخيرة، لكي يودع جماهير النادي والموظفين والشركاء، مؤكدًا أنه كان جزءًا من نادي تشيلسي، وهو فخور بكل ما حققه النادي من إنجازات مشتركة.

وكانت وسائل إعلام عالمية نشرت خبر بيع نادي تشيلسي، وتناولت أسماء عدد من رجال الأعمال في العالم يرغبون بشرائه.

وتعتبر ظاهرة بيع الأندية الإنجليزية هي الأكثر شهرة في أوروبا، وكان آخرها عملية بيع نادي نيوكاسل يونايتد، الذي استحوذ عليه صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في 7 من تشرين الأول الماضي.

كما تعود ملكية نادي مانشستر سيتي، أحد أبرز وأقوى الفرق الإنجليزية في العالم، إلى نائب رئيس مجلس الوزراء الاماراتي منصور بن زايد آل نهيان.

وهناك أندية إنجليزية أخرى في الدوري الممتاز وفي الدرجات الأخرى، تم استحواذها من رجال أعمال معظمهم من خارج إنجلترا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة