“آبل” تكشف جديدها.. التوزيع بالأسواق يبدأ في 18 من آذار

الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، تيم كوك، في مؤتمر "آبل" 2022- 8 من آذار 2022

ع ع ع

كشفت الشركة الأمريكية “Apple” (آبل) عن منتجاتها الجديدة للعام الحالي، مع إعلان عن تحسينات لبعض أجهزتها الحالية، في مؤتمر الربيع الثلاثاء 8 من آذار.

وبدأ المؤتمر بظهور الرئيس التنفيذي لـ”آبل”، تيم كوك، الذي افتتح حدث الشركة الافتراضي مستعرضًا أعمال “آبل” الجديدة عبر خدمة “Apple TV+” (آبل تي في بلس).

وكشف بعدها عن درجتين جديدتين للون الأخضر لأجهزة “آيفون 13” و”آيفون 13 برو”، وسوف يكون الجهاز باللون الجديد متاحًا للطلب المسبق بدءًا من الجمعة المقبل، وسيتوفر في الأسواق في 18 من آذار الحالي.

اللون الجديد لأجهزة “آيفون” (Apple)

وأعلن كوك عن الجيل الثالث من أجهزة “آيفون SE”، الذي جاء بنفس تصميم الإصدارين السابقين، ولكن بعد إضافة “أحدث وأقوى” معالج للشركة “A15”.

ووفقًا لمديرة هندسة تصميم المنتجات في الشركة، فرانشيسكا سويت، فإن المعالج الجديد سوف يمنح الجهاز أداء 1.8 مرة أسرع من “آيفون 8″، و2.2 مرة أسرع في معالجة الرسومات مقارنة بنفس الجهاز.

وسيدعم “آيفون إس إي 2022” شبكات الجيل الخامس (5G)، وسيكون متاحًا في الأسواق في 18 من آذار الحالي، بسعر يصل إلى 429 دولارًا، بزيادة بمقدار 30 دولارًا على الإصدارات السابقة، بحسب الشركة.

جهاز “آيفون إس إي 2022” بألوانه الثلاثة (Apple)

وأصدرت الشركة الأمريكية الجيل الجديد من جهازها اللوحي “iPad Air” (آيباد اير)، بنفس التصميم ولكن ليعمل من خلال معالج “M1” الموجود في أجهزة “الماك”، كما سيدعم “الآيباد” الجديد شبكات الجيل الخامس (5G).

وبحسب الشركة، فإن معالج “M1” يحتوي على وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة أسرع بنسبة تصل إلى 60% من معالج “A14 Bionic” الموجود في طراز الجيل السابق، كما يحتوي على معالج رسومات ثماني النواة بضعف قوة الرسومات لسابقه.

سيتوفر الجهاز اللوحي الجديد بسعر يبدأ من 599 دولارًا لطراز “Wi-Fi”، ويرتفع السعر إلى 749 دولارًا لإصدار “Wi-Fi” و”Cellular” الذي يتيح إضافة شريحة لإمكانية إجراء مكالمات، مع توفر سعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

الإصدار الجديد للجهاز اللوحي “iPad Air 2022”

وقبل نهاية المؤتمر، أطلقت شركة “آبل” جهاز “Mac Studio” (الماك المكتبي)، الذي يعمل بشريحتي “M1 Max” أو “M1 Ultra”، ليوفر للمستخدم تشغيل بيئات ثلاثية الأبعاد.

وسيتوفر الجهاز بدءًا من 18 من آذار الحالي بسعر ألفي دولار للجهاز المتضمن شريحة “M1 Max”، وبسعر أربعة آلاف دولار للجهاز مع شريحة “M1 Ultra”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة