اتحاد الكرة يتعاقد مع إذاعة “شام إف إم” لبث إذاعي للدوري السوري

لاعبا نادي تشرين والنواعير وطاقم تحكيم المباراة في ملعب "الباسل" في اللاذقية _ 9 من آذار 2022 (نادي تشرين الرياضي/ فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم في سوريا، إتمام إجراءات التعاقد لبيع حقوق البث الإذاعي للدوري السوري الممتاز لكرة القدم، مع إذاعة “شام إف إم” المحلية.

ودعت اللجنة جميع وسائل الإعلام الإذاعية للالتزام التام بحقوق البث الإذاعي، تحت طائلة المساءلة القانونية، بحسب بيان صادر عن اللجنة، اليوم الخميس، 10 من آذار.

ولم تفصح اللجنة مدة أو شروط التعاقد مع الإذاعة، في حين ذكرت الإذاعة عبر “فيس بوك” أن حقوق البث تشمل الموسم الحالي وثلاث سنوات قادمة.

ويأتي بيان اللجنة بعد أن أنهى الاتحاد إجراءات التعاقد على حقوق استثمار البث والنقل الرقمي الإلكتروني للدوري لبقية الموسم الحالي والمواسم الثلاثة المقبلة، حتى موسم 2024-2025، في 2 من آذار الحالي، مع شركة “صدى“،المنبثقة من مجموعة “قاطرجي الدولية”،والتي يديرها لإعلامي الموالي للنظام السوري شادي حلوة، ويشغل منصب رئيس تحرير فيها.

وكان اتحاد كرة القدم فشل بمزاد بيع حقوق الدوري الممتاز، عن أربعة مواسم، اعتبارًا من الموسم الحالي، لعدم تقدم العارضين.

ولم ينجح مزاد بيع حق البث التلفزيوني وحق البث الإذاعي وحق الإعلانات داخل الملاعب وحق راعي اسم البطولة، من خلال جلسة عُقدت في مقر الاتحاد، الاثنين 31 من كانون الثاني الماضي.

ويتعرض الدوري السوري لانتقادات واسعة من تدني المستويات وانتشار “الفساد والواسطة”، وعقب كل حادثة تظهر تعليقات من المشجعين وموجات سخرية، ومطالب بإغلاق الدوري، واحترام الجماهير المتابعة والمترقبة.

كما يتعرّض الاتحاد الرياضي العام لاتهامات بفقدانه لمنظومة كرة القدم، وفشله في تحقيق نتائج إيجابية، واستخدامه الظروف الحالية في سوريا حجة لتبرير فشله.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة