اسطنبول تسجل أدنى درجة حرارة في آذار منذ 30 عامًا

camera iconثلوج تغطي أحد الشوارع في مدينة اسطنبول_ 11 من آذار 2022 (الأناضول)

tag icon ع ع ع

قال رئيس بلدية اسطنبول الكبرى، إكرام إمام أوغلو، إن ولاية اسطنبول سجلت خلال الليلة الماضية أدنى درجة حرارة في آذار منذ 30 عامًا.

وأوضح إمام أغلو، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، 12 من آذار، أن الولاية سجلت الليلة الماضية 4.4 درجات تحت الصفر، مشيرًا إلى أن أكبر كمية من الثلوج خلال العاصفة الثلجية ستسقط اليوم.

ولفت إمام أغلو إلى احتمالية بلوغ سماكة الثلوج في بعض المناطق إلى 50 سنتمترًا، ودعا لعدم استخدام وسائل النقل، اليوم السبت، ما لم يكن ذلك ضروريًا.

كما أشار إلى تحذير الأرصاد الجوية من استمرار العاصفة لأربعة أو خمسة أيام، رغم ظهور الشمس أحيانًا، وتشكل الجليد بين يومي السبت والأحد، مبينًا في الوقت نفسه أن نسبة امتلاء السدود في الولاية تخطت 84% جراء الهطولات المتواصلة.

ووفق ما نقلته “الأناضول” عن “الأرصاد الجوية”، فهذه العاصفة الأولى التي تضرب اسطنبول في شهر آذار منذ 35 عامًا.

وتشهد اسطنبول منذ يومين عاصفة ثلجية أثرت على حركة المواصلات بشكل نسبي، وترافق بمجموعة إجراءات وقرارات في هذا السياق.

وألغت الخطوط الجوية التركية 407 رحلات مجدولة لها من وإلى اسطنبول، كان من المقرر أن تنطلق اليوم السبت، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وكان والي اسطنبول، علي يرلي كايا، أعلن في 10 من آذار الحالي، حظر ركوب الدراجات النارية والكهربائية (السكوتر) والبخارية، بسبب تساقط الثلوج.

كما منع عمليات التوصيل باستخدام هذه الدراجات وركوبها، في اليوم نفسه وحتى إشعار آخر، بسبب الجليد المتراكم نتيجة الثلوج.

وحدد الوالي يوم الجمعة الماضي، عطلة إدارية، لجميع العاملين في القطاع العام، على أن يكون هناك حد أدنى من الموظفين في مجالات الخدمات الإجبارية، كالأمن والصحة والنقل.

وفي اليوم نفسه، أغلقت إدارة خفر السواحل التركية، مضيق البوسفور، لسوء الأحوال الجوية، وصعوبة الرؤية، جراء العاصفة.

وكانت “المديرية العامة للأرصاد الجوية” التركية، حذرت في 9 من آذار، عبر بيان، من احتمالية تساقط الثلوج وحدوث عواصف قوية، قد تضرب جميع أنحاء اسطنبول اعتبارًا من اليوم التالي، داعية المواطنين إلى توخي الحذر.

وشهدت اسطنبول في 24 من كانون الثاني الماضي، عاصفة ثلجية قوية أوقف بشكل مؤقت حركة الطيران، وشلت المواصلات.

كما علقت بعض السيارات وقتًا في الطرقات، إلى جانب حوادث انزلاق، وسط اتهامات لبلدية اسطنبول بعدم التعامل مع الحادثة بالطريقة المناسبة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة