تزامنًا مع سوء الأحوال الجوية..

تحذيرات من الحوادث المرورية في شمال غربي سوريا

camera iconحادث مروري في شمال غربي سوريا (الدفاع المدني السوري)

tag icon ع ع ع

حذر “الدفاع المدني السوري” من ازدياد الحوادث المرورية في شمال غربي سوريا، تزامنًا مع سوء الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة وتشكّل الجليد.

وقال “الدفاع المدني” اليوم، الاثنين 14 من آذار، عبر صفحته في “فيس بوك“، إنه خلال الفترة الماضية ازدادت الحوادث المرورية في شمال غربي سوريا، وصارت ثقبًا أسود تخطف أرواح المدنيين وتسبّب إعاقات دائمة لكثيرين.

واستجابت فرق “الدفاع” منذ بداية العام الحالي لأكثر من 250 حادثة أدت إلى وفاة عدد من المدنيين وإصابة نحو 200 آخرين بينهم 30 طفلًا.

ونصح “الدفاع” السائقين خلال الأيام المقبلة مع استمرار تأثير المنخفض الجوي، بتخفيف السرعة لتفادي حوادث الانزلاق، كما أكد ضرورة تفقد جاهزية المركبة فنيًا وفاعلية المكابح وماسحات الزجاج والأنوار الأمامية والخلفية وبطارية المركبة وسلامة الإطارات.

وأوصى بتزويد السيارات بمانع التجمد، وتخفيف السرعة بشكل تدريجي على المنعطفات والمنحدرات، والحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى، وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تشتت التركيز في أثناء القيادة مثل استخدام الهاتف المحمول.

وأكد “الدفاع” ضرورة الالتزام بقواعد المرور، وعدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية أو السيارات، لأنها أكثر أسباب الحوادث، ولا يمكن إغفال أسباب أخرى كضيق الطرقات ورداءتها، معتبرًا أنها تبقى أسبابًا ثانوية.

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا، للمرة الثانية منذ مطلع 2022، عاصفة ثلجية أسفرت عن تضرر 22 مخيمًا.

وبحسب تقرير صادر عن فريق “منسقو استجابة سوريا” الأحد 13 من آذار، تضرر 13 مخيمًا جديدًا إلى جانب تسعة مخيمات متضررة سابقًا وتضررت من جديد، جرّاء العاصفة الثلجية على مناطق شمال غربي سوريا.

وتشهد مدن وبلدات شمال غربي سوريا حوادث سير متكررة، ينتج عنها تسجيل وفيات وإصابات.

وفي وقت سابق، أعدت عنب بلدي ملفًا بحثت فيه أسباب ارتفاع معدل الحوادث المرورية في الشمال السوري، وناقشت مع مسؤولين واقع المرور في تلك المناطق، كما ناقشت الحلول والإجراءات المتاحة للحد من حوادث الطرق.

اقرأ أيضًا: لا إجراءات تمنع الموت على طرقات الشمال السوري




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة