هل يوقف أرتيتا زحف غريمه كلوب نحو صدارة البريميرليج

camera iconيورجن كلوب مدرب ليفربول وميكل أرتيتا مدرب الأرسنال (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

يشهد استاد “الإمارات” في العاصمة لندن عند الساعة 10:15 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، الأربعاء 16 من آذار، مواجهة حماسية وندية بين آرسنال وضيفه ليفربول.

المباراة مؤجلة لفائدة الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعتبر قمة التحدي بين الإسباني أرتيتا والألماني كلوب، خصوصًا أن الريدز تمكّن من اكتساح مضيفه برباعية نظيفة، أفقدت أرتيتا أعصابه وهو يحاول التهجم على كلوب في ملعب “آنفيلد” بلقاء الذهاب.

وتعكس المباراة خبرة وفلسفة كلوب في التعامل مع الفرق المتحمسة، وطموح الشباب المتمثل بأرتيتا الذي يرغب بإثبات وجوده بين الكبار.

الفارق بين ليفربول وأرسنال 15 نقطة، إذ يحتل الريدز المركز الثاني والوصيف، برصيد 66 نقطة من 28 مواجهة، فيما أرسنال رابعًا بـ51 نقطة من 26 مباراة وله مواجهتان مؤجلتان، حيث سيلعبهما خارج دياره، الأولى مع توتنهام هوتسبير من الجولة الـ22، ومع تشيلسي مؤجلة من الجولة الـ25.

كلوب يسعى لتقليص الفارق مع السيتي

يُعتبر الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، من أكثر المدربين في البريميرليج خبرة، وله فلسفته الخاصة بكيفية التعامل مع خصمه.

وهو اعتاد اللعب بخطة “4ـ 3ـ 3″، وأحيانًا يلجأ إلى اللعب بخطة مغايرة لإرباك الخصم وهي “4ـ 2ـ 3ـ 1”.

ويريد الألماني كلوب مواصلة مشوار التفوق والفوز، ليتمكّن من تقليص الفارق بينه وبين مانشستر سيتي المتصدر في حالة الفوز، ليصبح الفارق نقطة واحدة فقط.

يدخل ليفربول اللقاء بمعنويات عالية إثر فوزه على برايتون 0×2 في الجولة الـ29 الماضية، مستفيدًا من تعثّر السيتي في الجولة الماضية، عندما تعادل مع كريستال بلاس دون أهداف.

أرتيتا يرغب بإثبات الوجود بين الكبار

بدوره، سيعمل ميكل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، على إثبات الوجود بين كبار المدربين في البريميرليج، وهو يدخل أيضا بمعنويات عالية بعد فوز فريقه على ليستر سيتي 2×0 في الجولة الماضية.

كما يسعى للتفوق على كلوب معنويًا على الأقل، خصوصًا أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره، وهذا سلاح فعال قد يساعده على تحقيق نتيجة إيجابية.

يلعب أرتيتا دائمًا بخطة “4ـ 2ـ 3ـ 1″، لكن من المتوقع أن يلعب لقاء اليوم مع ليفربول بخطة “4ـ 3ـ 3”.

تاريخ مواجهات الفريقين

التقى الفريقان في كل البطولات الرسمية 84 مرة، حقّق ليفربول الفوز في 32 مباراة، بينما فاز أرسنال في 28 مواجهة، وتعادلا في 24 لقاء.

سجّل فريق ليفربول في مرمى أرسنال 136 هدفًا، بينما سجل الأخير 110 أهداف.

وأعلى نسبة فوز كانت لمصلحة أرسنال 3×6 في ربع نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية عام 2007.

فيما أعلى نسبة فوز لفريق ليفربول كانت 5×1 في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2014.

كما ستقام في هذه الأمسية مباراة مؤجلة ثانية من الجولة الـ16 بين برايتون صاحب المركز الـ13 برصيد 33 نقطة، وتوتنهام هوتسبير بالمركز الثامن برصيد 45 نقطة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة