“الداخلية السورية” تلغي إجراءات السفر المُتخذة بسبب “كورونا”

camera iconمسافرون داخل مطار "دمشق" الدولي (AFP)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، عن إلغاء جميع التعليمات المتعلقة بتقييد حركة دخول وخروج العرب والأجانب والسوريين التي صدرت منذ بدء انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في آذار 2020.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، اليوم الخميس 17 من آذار، يعاد العمل بالضوابط المتعلقة بحركة القدوم والمغادرة عبر معابر الهجرة والجوازات الحدودية وفق القوانين والأنظمة النافذة وفق ما كان معمولًا به سابقًا قبل اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار الفيروس.

ولفت البيان إلى ضرورة التقيد التام بإبراز تحليل “PCR” لإثبات عدم الإصابة بالفيروس، خلال مدة لا تتجاوز 96 ساعة قبل تاريخ السفر، أو شهادة تثبت تلقي اللقاح المضاد للفيروس.

ومنذ بدء انتشار الفيروس في سوريا والدول المجاورة، اتخذت حكومة النظام عدة إجراءات على المسافرين القادمين إلى سوريا، منها فرض إجراء اختبار “PCR”، وحجر صحي لمدة خمسة أيام.

وشهدت معظم المناطق في سوريا ازديادًا ملحوظًا في تسجيل أعداد الإصابات بالفيروس منذ نهاية كانون الثاني الماضي وحتى نهاية شباط الماضي، وسط تسجيل حالات إصابة بمتحور “أوميكرون” سريع الانتشار.

بينما عادت أعداد الإصابات بالفيروس للانخفاض منذ مطلع آذار الحالي، بحسب الإحصائية الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة السورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة