خفر السواحل التركي ينقذ 35 مهاجرًا أعادتهم اليونان

camera iconخفر السواحل التركي خلال عملية إنقاذ قبالة سواحل محافظة موغلا- 28 من شباط 2021 (AA Photo)

tag icon ع ع ع

نفذت السلطات التركية عملية إنقاذ لـ35 مهاجرًا غير نظامي قبالة سواحل ولاية موغلا جنوب غربي البلاد اليوم، الأربعاء 23 من آذار.

وأنقذت فرق خفر السواحل التركي المهاجرين بعدما أجبرتهم قوات يونانية على العودة نحو المياه التركية، وذلك بعد أن تلقت بلاغين عن وجود مهاجرين داخل قاربين مطاطيين قبالة سواحل بودروم.

ونقلت فرق الإنقاذ المهاجرين إلى البر التركي، وأحالتهم إلى مديرية الهجرة في ولاية إزمير غربي تركيا، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول“.

وتعلن السلطات التركية بشكل دائم عن عمليات ضبط مهاجرين غير شرعيين، وعن عمليات إنقاذ للاجئين أجبرتهم اليونان على العودة في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، وسط اتهامات من اليونان لتركيا بالتصعيد ضدها، بمرافقة خفر السواحل التركي قوارب اللاجئين القادمة إلى الحدود اليونانية.

وفي بداية شباط الماضي، توفي 19 مهاجرًا جراء البرد في ولاية أدرنة التركية، بعد أن أعادتهم قوات حرس الحدود اليونانية إلى منطقة إبسالا التركية الحدودية مع اليونان.

وكانت مديرية الأمن التركي في أنقرة أعلنت، في 10 من شباط الماضي، ضبط ألف و172 مهاجرًا غير شرعي، إلى جانب 419 مشتبهًا بضلوعهم في عمليات تهريب مهاجرين بصورة غير شرعية، خلال عام 2021.

وذكرت المديرية في بيان مصوّر صادر عنها، أن فرق مكافحة تهريب البشر التابعة للأمن التركي، نفذت 136 عملية خلال عام 2021، أسفرت عن ضبط هذا الرقم من المهاجرين غير الشرعيين، واعتُقل 31 شخصًا من أصل 419 مشتبهًا بضلوعهم في عمليات التهريب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة