السعودية.. 12 ألف شخص لتعقيم “الحرام” و”النبوي” قبيل شهر رمضان

camera iconمصلون في الحرم المكي _17 من تشرين الأول 2021 (رئاسة شؤون الحرمين)

tag icon ع ع ع

وفّرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في المملكة السعودية، قرابة 12 ألف شخص من الكوادر البشرية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم، الأربعاء 23 من آذار، أن الكوادر مقسمة على أربع ورديات من رجال ونساء يعملون على توفير الخدمات لقاصدي المسجد.

وستتخذ السلطات العديد من الإجراءات الصحية والوقائية، كتوزيع 1100 معقم، وتعقيم دورات المياه عشر مرات يوميًا، واستخدام 80 ألفًا من مواد التطهير، وغسل وتعقيم المسجد الحرام عشر مرات يوميًا، بالإضافة إلى استخدام 130 ألف ليتر من المياه للغسيل يوميًا، وتثبيت 500 أداة تعقيم، واستخدام 20 جهازًا للتعقيم بنشر الرذاذ، و600 مضخة تعقيم، و500 آلة للغسيل.

وتأتي هذه الإجراءات قبيل قدوم شهر رمضان، وكانت السلطات السعودية قررت منذ بداية آذار الحالي، رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وعملت على إزالة ملصقات التباعد بين المصلين في المسجد الحرام.

مصلون في الحرم المكي (لجنة الحج العليا السورية)

كما أعلنت السلطات، الثلاثاء 21 من آذار، عودة الاعتكاف بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، وفق ضوابط ومعايير محددة، حيث سيتاح الاعتكاف بالحرمين الشريفين بالعشرة الأواخر من شهر رمضان، ووعدت بأن استخراج التصاريح سيتاح قريبًا من خلال الموقع الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام.

وفي 18 من شباط الماضي، حددت وزارة الحج والعمرة فئتين فقط من غير السعوديين، يسمح لهما بأداء مناسك فريضة الحج هذا العام، واقتصر موسم الحج عام 2021 على 60 ألفًا فقط من المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة، مع اشتراط تلقيهم اللقاح ضد فيروس “كورونا”، في قرار جاء على خلفية استمرار الجائحة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة