بسقف 500 ألف ليرة.. “السورية للتجارة” تقسّط المواد الغذائية للموظفين

camera iconمواد غذائية في إحدى صالات "المؤسسة السورية للتجارة" (Syriadailynews)

tag icon ع ع ع

أعلنت “المؤسسة السورية للتجارة” فتح باب التقسيط للمواد الغذائية المتوفرة في صالاتها للعاملين في الجهات العامة، باستثناء المواد التي يتم توزيعها بموجب البطاقة الإلكترونية، وذلك بمناسبة شهر رمضان.

وبحسب قرار نشرته “السورية للتجارة” عبر معرفاتها في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، الأربعاء 23 من آذار، يبلغ سقف التقسيط 500 ألف ليرة سورية (125 دولارًا أمريكيًا تقريبًا) لكل عامل.

ويتم دفع الأقساط من دون فائدة على مدار 12 شهرًا، اعتبارًا من الشهر الذي يلي محضر التسلّم.

وتشمل الشريحة التي يمكنها الاستفادة من التقسيط كلًا من العاملين الدائمين، والعاملين بعقود سنوية غير المنتهية عقودهم خلال فترة التقسيط.

وذكرت “السورية للتجارة” أن الجهات العامة المستفيدة ترسل القوائم بأسماء العاملين الدائمين والعقود السنوية الراغبين بالتقسيط مع الرقم الوطني، إضافة إلى تعهد من محاسب الإدارة و آمر الصرف بتسديد الأقساط في مواعيدها وعلى مسؤوليتهم.

وأشارت إلى أن فرع المؤسسة يسمي مركزًا معتمدًا واحدًا أو أكثر للتقسيط مع تسمية محاسب، وبعد تسلّم العاملين للمواد يتم تنظيم محضر تسلّم إفرادي من قبل المركز.

وكانت “السورية للتجارة” أصدرت، في 12 من آب الماضي، تعميمًا يقضي بالسماح بالبيع بالتقسيط للقرطاسية والألبسة المدرسية والحقائب اللازمة لدخول المدرسة، بسقف 200 ألف ليرة سورية ولفئات محددة من المواطنين.

وفي 20 من تموز 2020، أعلنت “السورية للتجارة” عن البدء ببيع المنتجات المتوفرة في صالاتها ومنافذ بيعها بالتقسيط ومن دون فوائد للعاملين الدائمين في مؤسسات الدولة وأصحاب العقود السنوية.

وقررت حينها بيع المواد الغذائية وغير الغذائية بالتقسيط بمناسبة عيد الأضحى، وحددت سقف التقسيط بـ150 ألف ليرة سورية لكل عامل، تُسدد خلال مدة 12 شهرًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة