السعودية أول المتأهلين العرب لنهائيات كأس العالم

camera iconلقاء بين المتنخب الياباني والأسترالي ضمن تصفيات آسيا لمونديال 2022 في قطر (jfa)

tag icon ع ع ع

تأهل منتخبا اليابان والسعودية إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما حقق المنتخب الياباني فوزًا ثمينا ومتأخرًا خارج دياره على مستضيفه الأسترالي في الدقائق الأخيرة من اللقاء وبنتيجة 0×2.

وخدمت هذه النتيجة أيضًا الأخضر السعودي ليرافق اليابان إلى المونديال قبل لقائه مع الصين، مساء اليوم الخميس بملعب نادي الشارقة الإماراتي.

وبذلك تكون اليابان قد تأهلت سبع مرات متتالية للنهائيات، منذ مونديال 1998 وحتى 2018.

بينما السعودية تأهلت ست مرات أربع منها متتالية في مونديال 1994 حتى 2006، وغابت عن بطولتي 2010 و2014، ثم عادت وتأهلت لمونديال 2018 في روسيا.

واكتفى المنتخب الأسترالي بالمركز الثالث، وسيلعب في الجولة المقبلة مع الأخضر السعودي الذي يرغب خلالها المستضيف بصدارة المجموعة.

وقبل مباراة السعودية مع الصين اليوم، تصدرت اليابان المجموعة الثانية برصيد 21 نقطة، والسعودية ثانيًا ولها 19 نقطة ، كما بقيت جولة أخيرة وهي العاشرة ستقام يوم 29 من آذار الحالي.

ويكون قد التحق منتخبا اليابان والسعودية بمنتخبي إيران وكوريا الجنوبية، اللذين ضمنا تأهلهما عن المجموعة الأولى.

ويلتقي اليوم الخميس، في مباراة لانتزاع الصدارة، منتخبا كوريا الجنوبية بالمركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة، مع ضيفه الإيراني المتصدر بـ22 نقطة لفائدة الجولة التاسعة، بعدما ضمنا التأهل المباشر للنهائيات من الجولة السابقة.

ثلاث منتخبات تتنافس على الملحق الآسيوي

وستشهد هذه الأمسية مواجهات نارية في المجموعة الأولى، بين ثلاث منتخبات تتنافس على بطاقة المركز الثالث المؤهل للملحق الاسيوي.

فالأبيض الإماراتي يلتقي أسود الرافدين على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، بعد نقل المباراة بقرار من الاتحادين الدولي والآسيوي بعدما كانت مقررة في بغداد.

الإمارات لديها تسع نقاط بالمركز الثالث وتحتاج إلى فوز فقط يضمن لها التأهل للملحق بغض النظر عن مباراتها الأخيرة أو نتائج مباريات منافسيه.

فيما منتخب العراق بالمركز الخامس بخمس نقاط يحتاج إلى فوزين في هذا اللقاء وفي مباراته بالجولة العاشرة والأخيرة في 29 من آذار مع نظيره السوري.

وبدوره منتخب لبنان يسعى للفوز على ضيفه المنتخب السوري في ملعب صيدا الدولي، وهو يحتل المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد ست نقاط.

ويحتاج أيضًا إلى فوزين في هذا اللقاء وكذلك مع منتخب إيران في طهران بالجولة العاشرة والأخيرة في الأسبوع المقبل، وكذلك تعثر الأبيض الإماراتي حتى يضمن اللبناني تأهله للملحق الآسيوي، بينما ضيفه السوري فقد خرج من المنافسات وهو متذيل الترتيب بنقطتين فقط.

كما سيلعب منتخبا فيتنام بالمركز السادس والأخير في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، مع ضيفه العُماني رابع الترتيب وله ثماني نقاط وهما خارج المنافسات.

مباريات اليوم الخميس 24 من آذار بتوقيت دمشق

كوريا الجنوبية×إيران 1:00 ظهرًا

فيتنام×عُمان 3:00 عصرًا

لبنان×سوريا 3:00 عصرًا

الصين×السعودية 5:00 مساء

العراق×الإمارات 7:00 مساء

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة