كارني تشوكويميكا.. موهبة إنجليزية تصعد في أستون فيلا

tag icon ع ع ع

يُعتبر الإنجليزي كارني تشوكويميكا، من أصول إفريقية (نيجيريا)، لاعب خط وسط نادي أستون فيلا، من المواهب الشابة التي أثبتت حضورها الفعال بالنادي هذا الموسم.

ويحتل أستون فيلا المركز التاسع برصيد 31 نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط تحسن في النتائج بعد قدوم المدرب الشاب ستيفن جيرارد.

وشارك كارني مع الفريق الأول بالنادي في الموسم الحالي تسع مرات حتى الآن، وتمكّن من صناعة هدف واحد.

وهو من أفضل لاعبي خط الوسط الشباب في تمويل الكرات، كما يمتاز بالنشاط والحركة السريعة بين الخطوط الثلاثة، ما دفع بجيرارد لوضع اسمه ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

يلعب كارني في خط الوسط، ويمكن توظيفه كلاعب ارتكاز، ويمتاز بإمكانيات كبيرة لنقل الكرة من الخطوط الخلفية إلى الأمام، وتكسير ضغط الفريق الخصم، ثم التمرير برؤية جيدة لزملائه في خط المقدمة.

كارني من مواليد 20 من تشرين الأول عام 2003، طوله 185 سنتمترًا، ويحمل رقم القميص بالنادي 33، ويلعب بالقدم اليمنى.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لكارني تشوكويميكا 2.5 مليون يورو، وانضم إلى نادي أستون فيلا في 1 من تموز عام 2021، وينتهي العقد بتاريخ 30 من حزيران 2023.

بدأ كارني تشوكويميكا مشواره الكروي مع الفرق السنية بنادي أستون فيلا موسم 2015- 2016، وبدأ يتنقل تدريجيًا ما بين الفرق حتى موسم 2020- 2021، حين انتقل إلى فريق تحت 23 سنة، ولعب معه موسمًا واحدًا، ثم انتقل إلى صفوف الفريق الأول مع بداية هذا الموسم.

ظهر اللاعب مع أستون فيلا في كل المباريات الرسمية 19 مرة، وسجّل هدفين وصنع ثلاثة أهداف ولعب 953 دقيقة.

كما لعب مع منتخب إنجلترا تحت 19 سنة منذ أيلول 2021، وظهر معه بخمس مباريات وسجّل هدفًا واحدًا، وسبق أن لعب بصفوف منتخبي بلاده تحت 18 و17 سنة، ومن المتوقع أن تجري ترقيته للمنتخب الإنجليزي تحت 23 سنة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة