منافسة مثيرة على مربع الكبار في الليجا

camera iconفرحة لاعبي إشبيلية بالفوز على غرناطة - 8 نيسان 2022 (gittyimages)

tag icon ع ع ع

عاد فريق إشبيلية إلى المركز الوصيف برصيد 60 نقطة، إثر فوزه الصريح على ضيفه غرناطة 4×2، في افتتاح الجولة 31 من الدوري الاسباني للدرجة الأولى مساء أمس السبت 8 من نيسان للموسم الحالي،

وكان نادي برشلونة قد خطف منه الوصافة في الجولة الماضية، علمًا أنه البارسا ينقصه مبارتان، وهو في المركز الثالث برصيد 57 نقطة.

والصراع سيكون كبيرًا بين خمسة فرق وحظوظها متساوية في الوجود داخل دائرة الكبار، وقد تلعب النقطة والواحدة دورًا مهمًا في ذلك.

الملكي يستضيف خيتافي لرد الدين

يشهد ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد مواجهة مهمة تجمع الفريق الملكي المتصدر برصيد 69 نقطة، وضيفه خيتافي بالمركز 14 وله 32 نقطة.

وكان ريال مدريد قد جرع مرارة الهزيمة من الضيف بنتيجة 0×1 في الجولة 19 والأخيرة من مرحلة الذهاب.

ويسعى الإيطالي انشيلوتي لرد الدين والتعويض في هذا اللقاء ومواصلة مشوار الانتصارات للحفاظ على الصدارة، وهو يحتاج إلى الفوز بثلاث مباريات من ثماني جولات قادمة حتى يتوج بطلًا للدوري.

ويدخل الفريق الملكي هذه الموقعة بمعنويات عالية، ففي الجولة الماضية حقق فوزًا مهما على مستضيفه سيلتا فيغو 1×2، كما حقق فوزًا ثمينًا على نادي تشيلسي بعقر داره بنتيجة 1×3، لفائدة مرحلة الذهاب من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

بدوره الاسباني كيكي فلوريس مدرب خيتافي سيحاول الصمود أمام فورة الغضب الملكية، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية ليبتعد أكثر عن دائرة الخطر والتي تفصله عنها ست نقاط.

ومن المتوقع ان المدرب سيلعب بخطة دفاعية مُحكمة، وسيعتمد على الهجوم المضاد وبرأس حربة متقدم، فالمغامرة مرفوضة في هذه الموقعة بالذات.

خمس فرق تتصارع على مربع الكبار

باستثناء فريق ريال مدريد المتصدر توجد خمس فرق تتصارع على البطاقات الثلاث ضمن دائرة الأربعة الكبار، التي ستأهلها للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

بفوز إشبيلية أمس على غرناطة صعد إلى المركز الثاني برصيد 60 نقطة، بينما فريق برشلونة في المركز الثالث برصيد 57 نقطة.

بينما أتلتيكو مدريد رابعًا وبرصيد 57 نقطة من 30 مباراة ويتأخر عن البارسا بفارق الأهداف، سيحل اليوم السبت ضيفًا على فريق ريال مايوركا.

سبق أن فاز المستضيف على أتلتيكو مدريد في عقر داره 2×1 في الجولة 16 من مرحلة الذهاب، وسيلعب للتعويض ورد الدين والتقدl خطوة على جدول الترتيب.

وجاء ريال بيتيس بالمركز الخامس وله 53 نقطة، وبدوره سيعزز آماله باقتحام المربع، عندما يواجه قاديش خارج دياره.

وأخيرًا ريال سوسييداد حل بالمركز السادس برصيد 51 نقطة، ويسعى بدوره لتحقيق نتيجة إيجابية من مستضيفه إلتشي يوم غدٍ الأحد ليتقدم بها خطوة نحو الأمام.

مباريات اليوم السبت 9 من نيسان بتوقيت دمشق

قاديش×ريال بيتيس 2:00 ظهرًا

ريال مايوركا×اتلتيكو مدريد 4:15 مساء

فياريال×اتلتيك بلباو 6:30 مساء

ريال مدريد×خيتافي 9:00




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة