مهرجان “القاهرة السينمائي” يعلن فتح باب المشاركة لدورته الـ44

صورة جماعية للمشاركين في مهرجان "القاهرة السينمائي الدولي" في نسخته الـ41 في تشرين الثاني لعام 2019 - (موقع المهرجان الرسمي)

صورة جماعية للمشاركين في مهرجان "القاهرة السينمائي الدولي" في نسخته الـ41 في تشرين الثاني لعام 2019 - (موقع المهرجان الرسمي)

ع ع ع

أعلن مهرجان “القاهرة السينمائي الدولي” عن موعد نسخته الـ44، التي ستقام خلال الفترة من 13 إلى 22 من تشرين الثاني المقبل، بدار “الأوبرا” المصرية، فيما سيخصص اليوم التالي لحفل الختام لعرض الأفلام الفائزة بجوائز المسابقات الرسمية.

وفتح المهرجان باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركة ابتداء من 15 من أيار المقبل، وسيستمر استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم حتى موعد أقصاه 15 من آب المقبل، وذلك عبر الموقع الرسمي للمهرجان لتسجيل الأفلام الطويلة والقصيرة.

وقال رئيس المهرجان، حسين فهمي، عبر بيان، إن “العمل قد بدأ على قدم وساق لإعداد دورة متميزة تليق بتاريخ المهرجان”.

وكانت الدورة الـ43 من المهرجان شهدت مشاركة 98 فيلمًا ممثلًا لـ63 دولة حول العالم، منها 27 عرضًا عالميًا أول، وسبعة أفلام عرض دولي أول، و44 عرضًا أول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و15 عرضًا أول في الدول العربية وشمال إفريقيا.

وينظم مهرجان “القاهرة السينمائي” الدولي سنويًا وزارة الثقافة في مصر، وهي معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام (FIAPF)، وتلتزم بالامتثال لجميع شروطها ولوائحها.

أُسس المهرجان عام 1976، إذ يعد أول مهرجان سينمائي دولي عُقد في العالم العربي.

وهو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة “A” في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة