مقابل 25 مليون دولار.. شركة “Footballco” تستحوذ على موقع “كووورة”

camera iconالرئيس التنفيذي لشركة "فوتبولكو" خوان ديلغادو ومؤسس موقع "كووورة" خالد الدوسري (Football Co)

tag icon ع ع ع

استحوذت شركة المحتوى والإعلام “Footballco” (فوتبولكو) على موقع “Kooora” (كووورة) الذي يعد من أكبر المواقع في العالم العربي والشرق الأوسط للنشر الرقمي الرياضي، مقابل نحو 25 مليون دولار أمريكي.

ويأتي الاستحواذ قبل الزيادة المتوقعة في الطلب على محتوى كرة القدم من المشاهدين في المنطقة في الفترة التي تسبق كأس العالم 2022 في قطر، وفق ما نشرته الشركة، الثلاثاء 12 من نيسان. 

وأشارت الشبكة إلى أن الصفقة تضاعف جمهورها في المنطقة إلى 42 مليون مشجع لكرة القدم، وتزيد من وصولها العالمي الشهري إلى 640 مليونًا. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “فوتبولكو”، خوان ديلغادو، في تعليقه على صفقة الاستحواذ، إنها “تقوّي بصمتنا العالمية والشرق أوسطية في وقت تتّجه فيه المزيد من الأنظار إلى الرياضة بالمنطقة”. 

 

وتغطي “Footballco” أكثر الرياضات شعبية في العالم، والشركة مدعومة من قبل شركة الأسهم الخاصة “TPG”، وشركة الترفيه الرياضي “DAZN”، وتسيطر على أكثر من 300 منشئ محتوى، وتمتلك موقع”Goal.com” الشهير، ومجلة “مونديال”، ومحتواها متاح في 16 دولة. 

في حين يعتبر موقع “كووورة”، الذي أسسه خالد الدوسري في البحرين عام 2002، أكبر بوابة رياضية عربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

ويقدم الموقع الأخبار الرياضية والتحليلات والنتائج الحية والأرشيف التاريخي لمباريات كرة القدم إلى أكثر من 25 مليون مستخدم شهريًا. 

وحقّق الموقع أكثر من 650 مليون مشاهدة للصفحة شهريًا، ولديه أكثر من ثمانية ملايين متابع عبر مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي. 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة