معبر “تل أبيض” ينفي فتح رابط حجز التسجيل لإجازة عيد الفطر

camera iconسيارة تنقل المسافرين في معبر "تل أبيض" الحدودي مع تركيا– 14 من تموز 2021 (معبر تل أبيض/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

نفت إدارة معبر “تل أبيض” الحدودي مع تركيا أخبار طرح موعد فتح رابط الحجز للتسجيل على إجازات عيد الفطر للسوريين في تركيا الراغبين بزيارة سوريا.

وجاء في بيان صادر عن المعبر، الثلاثاء 12 من نيسان، نفي جميع الشائعات التي تتحدث عن موعد فتح رابط الحجز.

وأشارت إدارة المعبر إلى أنه في حال ورود أي معلومات، سيُعلم الأهالي عن طريق الصفحة الرسمية.

ومع اقتراب عيد الفطر، تكثر الأخبار والشائعات عن طرح رابط، أو بدء التسجيل للإجازة.

وفي آذار الماضي، نفت إدارة معبر “تل أبيض” بدء التسجيل على إجازات عيد الفطر، وأكّدت حينها أن “كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه بتاريخ 10 من آذار 2022 ستبدأ المعابر باستقبال أهلنا السوريين في إجازة عيد الفطر منفي وغير صحيح”.

ويتيح المعبر بين تركيا والمناطق الشمالية في سوريا الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، دخول السوريين كل عام في عيدي الفطر والأضحى لزيارة سوريا، والعودة خلال فترة محددة.

وأغلقت المعابر بين سوريا وتركيا أبوابها جزئيًا في آذار 2020، ضمن الإجراءات التي اتخذتها للحد من تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وفي السنوات السابقة، استفاد السوريون من حملة بطاقة “الحماية المؤقتة” من فتح باب الإجازات لزيارة عائلاتهم في سوريا.

وغالبًا ما يوفر المعبر روابط إلكترونية للتسجيل وتحديد مواعيد الزيارة، ووفق موعد الزيارة يحدد موعد العودة، ويربط معبر “تل أبيض” بين مدينة تل أبيض في محافظة الرقة السورية ومدينة أقجة قلعة في محافظة شانلي أورفا التركية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة