إيلون ماسك يقدم عرضًا لشراء “تويتر”

إيلون ماسك (picture alliance)

ع ع ع

قدم الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، عرضًا لشراء جميع أسهم منصة التواصل الإجتماعي “تويتر”، بسعر 54.20 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد.

ونقلت شبكة “بلومبيرغ” الأمريكية، خبر تقدم رجل الأعمال صاحب شركة “تسلا”، بعرض شراء المنصة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، اليوم الخميس 14 من نيسان.

ووصف ماسك عرضه بـ”الأفضل والنهائي”، مضيفًا أن “تويتر” لديها إمكانيات “استثنائية” وهو من سيحققها، بحسب الشبكة الأمريكية.

وسيدفع أغنى رجل في العالم حوالي 43 مليار دولار، قيمة أسهم شركة “تويتر” في حال الموافقة على السعر المعروض للسهم (54.20 دولار)، ويمثل سعر السهم المعروض ارتفاعًا بنسبة 38% على سعر السهم قبل أن يشتري ماسك نحو 9% من أسهم الشركة.

ويبلغ سعر سهم “تويتر” الحالي في البورصة الأمريكية نحو 45.85 دولار.

ويعتبر ماسك واحدًا من أكثر المتابعين المشهورين على “تويتر”، بأكثر من 80 مليون متابع، وبعد الإعلان عن حصته في الشركة، كأكبر مساهم فردي، عرضت عليه الشركة مقعدًا في مجلس الإدارة، وهو مارفضه لاحقًا.

ويشارك ماسك متابعيه بأفكاره حول المنصة الاجتماعية، إذ أجرى استفتاءً، في 5 من نيسان، حول ضرورة إضافة خيار للتعديل على التغريدات، وطرح أسئلة حول معايير المنصة كالشفافية وحرية التعبير، ومؤخرًا بإشارته إلى تراجع “تويتر” بعد أن نشر تغريدة قال فيها إن “أصحاب الحسابات الأكثر متابعة في تويتر نادرًا ماينشرون على المنصة”.

وتبلغ ثروة ماسك الحالية حوالي 260 مليار دولار، وفقًا لمؤشر “بلومبيرج”، مقارنةً بتقييم قيمة “تويتر” الحالية بحوالي 37 مليار دولار.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة