تركيا تشن عملية عسكرية شمالي العراق

camera iconوزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، خلال اجتماع في مركز قيادة القوات الجوية التركية (الأناضول)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم، الاثنين 18 من نيسان، إطلاق عملية عسكرية ضد حزب “العمال الكردستاني” (PKK) في شمالي العراق.

وأطلقت على العملية التي تستهدف مناطق متينا وزاب وأفشين- باسيان شمالي العراق، اسم “قفل المخلب​​​​​​​”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” للأنباء.

وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قال من مركز قيادة القوات الجوية التركية، إن عملية “قفل المخلب” بدأت بغية منع “الهجمات الإرهابية على شعبنا وقوات أمننا من شمالي العراق، وضمان أمن حدودنا”.

وذكر أن الطيران الحربي التركي استهدف مخابئ وكهوفًا وأنفاقًا ومستودعات ذخيرة وما يسمى بـ”مقار تابعة للتنظيم الإرهابي” في مناطق متينا وزاب وأفشين- باسيان.

وتعد هذه العملية ضمن سلسلة هجمات تشنها القوات التركية في سياق حملة مستمرة في العراق وسوريا ضد مقاتلي حزب “العمال الكردستاني” و”وحدات حماية الشعب” الكردية (YPG)، وكلاهما تعتبره أنقرة جماعة “إرهابية”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد 17 من نيسان، في بيان “تحييد” 13 عنصرًا من حزب “العمال الكردستاني” خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

وفي 5 من شباط الماضي، قال نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، إن تركيا نفذت عملية جوية عسكرية “مؤثرة للغاية” مؤخرًا ضد حزب “العمال الكردستاني”، و”وحدات حماية الشعب” في شمالي العراق وسوريا.

وأشار أقطاي إلى أن العملية التي أُطلق عليها “نسر الشتاء” الجوية، جاءت وفق معلومات استخباراتية، ونفذتها القوات التركية في شمالي العراق، ومنطقة سنجار، ومناطق بشمالي سوريا،

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت، في 3 من شباط الماضي، عن تدمير قرابة 80 موقعًا في ثلاث مناطق بمشاركة نحو 60 مقاتلة في إطار عملية “نسر الشتاء” شمالي العراق وسوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة