اسطنبول تكثّف جهودها.. القبض على ألف و730 مهاجرًا غير شرعي خلال أسبوع

camera iconمعدات ضبطتها الشرطة التركية في ولاية اسطنبول خلال عمليات البحث في عناوين "المهاجرين غير الشرعيين"- 18 من نيسان 2022 وكالة الأنباء التركية (DHA)

tag icon ع ع ع

ألقت مديرية قسم الشرطة في ولاية اسطنبول التركية القبض على ألف و730 مهاجرًا غير نظامي، خلال الأسبوع الماضي ما بين 11 و18 من نيسان الحالي.

وقالت وكالة الأنباء التركية (DHA) اليوم، الاثنين 18 من نيسان، إن الشرطة سلّمت 387 مهاجرًا من بين المهاجرين المحتجزين إلى مركز النقل في بنديك (Pendik Şehit Ozan Özen)، وذلك في إطار العمليات التي نفذتها إدارة مكافحة تهريب المهاجرين.

وأضافت الوكالة أن الشرطة نقلت ألفًا و343 شخصًا “ليس لديهم الحق في الإقامة” في تركيا، بحسب قولها، إلى مركز الترحيل في توزلا بولاية اسطنبول.

في حين رحّلت 30 من المهاجرين غير الشرعيين إلى خارج البلاد، وأرسلت 33 فردًا إلى ولايات مختلفة لترحيلهم، بحسب الوكالة.

وذكرت الوكالة أن الشرطة أطلقت سراح 137 شخصًا بقرار من مديرية إدارة الهجرة في الولاية.

من ناحية أخرى، ذكرت الوكالة أن الشرطة نفذت أربع عمليات منفصلة بشأن المهاجرين، في كل من أسنيورت وكوتوشك تشكمجة وباهتشيلي ايفلار ومنطقة باشاك شهير في نفس الفترة الزمنية الماضية.

وصرحت الشرطة أن إجمالي عدد المهاجرين “غير الشرعيين” الذين اعتقلتهم وصل إلى 77 شخصًا، منهم 46 أفغانيًا، و14 باكستانيًا، و14 سوريًا، وثلاثة من إيران، وفق ما نقلته الوكالة.

وضبطت الشرطة خلال عمليات البحث التي أجرتها في العناوين التي يقيم فيها المهاجرون، أربع حافلات صغيرة، وخمسة قوارب مطاطية، وسبع معدات تخييم، وأربعة سلالم، بالإضافة إلى 18 كيس نوم وخمسة هواتف نقالة، وعشرة مجاديف.

وأشارت الوكالة إلى أن الشرطة أوقفت أربعة “مهربي مهاجرين” مشتبه بهم، تبين أنهم سهلوا هروبهم، وغرمتهم بمبلغ يقدّر بـ146 ألفًا و718 ليرة تركية.

في وقت لاحق، نقلت الشرطة ثلاثة من المشتبه بهم إلى المحكمة، وأطلقت سراح واحد منهم بشرط الرقابة القضائية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة