ريف حماة الشرقي.. مقتل ضابط وعنصرين من قوات النظام بانفجار لغم أرضي

camera iconلائحة تحذيرية في أرض مزروعة بالألغام (تعبيرية)

tag icon ع ع ع

قُتل ثلاثة عسكريين، بينهم ضابط برتبة ملازم أول، من قوات النظام، جراء انفجار لغم أرضي بريف حماة الشرقي.

وذكرت إذاعة “شام إف إم” المحلية، مساء الثلاثاء 19 من نيسان، أن ثلاثة عسكريين بينهم ضابط قُتلوا، وأُصيب اثنان آخران، جراء انفجار لغم من مخلّفات تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة الفاسدة، بالريف الشرقي من حماة.

ووفق ما تداولته صفحات محلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فالمصابان هما ضابط برتبة ملازم أول وعنصر، أُسعفا ونُقلا إلى مستشفى “سلمية الوطني”.

وتتكرر مؤخرًا حوادث انفجار الألغام الأرضية في مناطق متفرقة من سوريا، خاصة ريف حماة الشرقي، إذ قُتل طفلان وأُصيب شخصان آخران، في 12 من آذار الماضي، إثر انفجار لغم أرضي في قرية العمية بمنطقة سلمية، في ريف حماة الشرقي.

وفي 27 من شباط الماضي، قُتل ثلاثة أشخاص جرّاء انفجار لغم أرضي شرقي مدينة سلمية.

وفي 15 من الشهر نفسه، قتل شاب وشقيقته بانفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “الدولة الإسلامية”، شرق قرية عقارب بريف سلمية، وفق ما نقلته “شام إف إم“.

وكانت سوريا تصدّرت المرتبة الأولى بين دول العالم في عدد ضحايا الألغام بين عامي 2011 و2021، بحصيلة 2773 قتيلًا مدنيًا نتيجة حوادث انفجار الألغام، وفق التقرير السنوي الـ23 لرصد استخدام الألغام الأرضية في العالم، والصادر عن التحالف الدولي للقضاء على الذخائر العنقودية والحملة الدولية لحظر الألغام الأرضية (ICBL-CMC)، في كانون الأول 2021.

وأشار التقرير الذي نقلته “الشبكة السورية لحقوق الإنسان“، وهي عضو في التحالف الدولي لحظر الألغام الأرضية، إلى تسجيل أعلى حصيلة في سوريا من ضحايا الألغام، عام 2020، بـ2729 ضحية (قتلى ومصابون)، من أصل 7073 قُتلوا أو أُصيبوا في العالم أجمع، مشيرًا إلى أن 80% هم من المدنيين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة