طيران مجهول يستهدف مقر “الحاج عسكر” في دير الزور

camera iconعناصر من قوات النظام السوري في مدينة البوكمال بدير الزور– 21 من تشرين الثاني 2017 (سانا)

tag icon ع ع ع

استهدف طيران مجهول بعدة غارات جوية مواقعًا عسكرية تابعة لميليشيات موالية لـ”الحرس الثوري الإيراني” في مدينة البوكمال شرقي محافظة دير الزور في ساعات مبكرة من فجر اليوم الخميس.

ناشطون من أبناء المنطقة أكدوا لعنب بلدي أن أصوات انفجارات دوت في الجهة الجنوبية من مدينة البوكمال فجر اليوم، الخميس، 21 من نيسان، تلاه استنفار واسع للمليشيات الإيرانية في أحياء المدينة.

وقالت شبكة “نهر ميديا” المحلية، إن طيران مسيّرًا (درون) استمر في التحليق بأجواء المنطقة التي تعرضت للاستهداف، دون معرفة الجهة المسؤولة عنه.

من جانبها قالت شبكة “مراسل الشرقية” إن اصوات الانفجارات التي سمع دويها في حي الجمعيات ناتجة عن استهداف مقر مسؤول “الحرس الثوري” عن مدينة البوكامل، الملقب بـ”الحاج عسكر” ناتجة عن استهداف طيران مجهول للمقر.

ويتولى قيادة الميليشيات الإيرانية في البوكمال وماحولها القيادي الإيراني الملقب بـ”الحاج عسكر”، ويتبع لقيادي إيراني آخر يُعرف باسم “الحاج مهدي” وهو قائد عسكري إيراني الجنسية، ومسؤول عن كامل ميليشياتها في دير الزور.

من جانبها قالت قوات “الدفاع الوطني” الرديفة لقوات النظام، عبر “فيس بوك”، إن عدوانًا جويًا استهدف محيط دوار “الهجانة” في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، دون الإشارة إلى الأضرار الناتجة عنها.

بينما لم تُعلن أي جهة مسؤوليتها عنه حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وتعتبر مدينة البوكمال أحد معاقل الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، نظرًا إلى قربها من الحدود العراقية.

وتتمركز ميليشيا “الفوج 47” في البوكمال، وتعتبر أغلبية عناصرها من أبناء المنطقة، كما تعتبر هذه المجموعات من الأكثر نشاطًا في مدينة البوكمال، ويبلغ عدد عناصرها 150 عنصرًا، وتتبع بشكل مباشر لـ”الحرس الثوري”، بحسب معلومات تحققت منها عنب بلدي.

كما تنتشر في البوكمال شرقي دير الزور العديد من المجموعات والقوات العسكرية المدعومة من “الحرس الثوري”، والتي تضم بأغلبيتها مقاتلين أجانب، مثل ميليشيات “فاطميون”، و”زينبيون”، إضافة إلى مجموعات “الدفاع الوطني” التابع للنظام السوري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة