صراع بين كتالونيا والأندلس على وصافة الليجا

فرحة لاعبي ريال مدريد بالفوز على أوساسونا ـ الدوري الإسباني - 20 نيسان 2022 (giityimage)

ع ع ع

واصل فريق ريال مدريد انتصاراته في الدوري الإسباني، إثر فوزه مساء أمس الأربعاء 20 نيسان على أوساسونا 1×3 لفائدة الجولة 33، لينفرد بالصدارة ويقترب أكثر من إحراز اللقب.

الملكي بات بحاجة إلى أربع نقاط من المباريات الخمس الباقية، ليتوج بطلًا للمرة 35 في تاريخه، وكان قد أحرز البطولة آخر مرة في موسم 2019- 2020.

فيما الصراع على مربع الكبار لايزال يشتعل في إطار دخول خمس فرق تسعى للوصول إليه، كونه يضمن لهم المشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

ويوم أمس الأربعاء وقع اتلتيكو مدريد في مصيدة التعادل مع ضيفه غرناطة من دون أهداف، وهو يحتل حاليًا المركز الثاني برصيد 61 نقطة، وفي حال فوز برشلونة أو إشبيلية سيعود للمركز الرابع.

وبدوره ريال بيتيس بالمركز الخامس برصيد 57 نقطة، تعرض لخسارة مفاجئة على أرضه أمام إلتشي 0×1 أبعدته مؤقتًا عن مربع الكبار.

البارسا يقابل سوسييداد للعودة إلى الوصافة

فريق ريال سوسييداد سادس الترتيب وله 55 نقطة، يستضيف اليوم، الخميس 21 نيسان، عند الساعة 10:30 مساء بتوقيت دمشق، فريق برشلونة ثالثًا برصيد 60 نقطة، وكان البارسا قد فاز 2×4 في لقاء الذهاب.

سيحاول سوسييداد بقيادة الإسباني إيمانويل الغواسيل خطف نقاط هذه الموقعة التي ستضعه على مشارف دائرة الأربعة الكبار، مستفيدًا من عامل الأرض والجمهور.

وأيضًا يرغب الغواسيل بالانتقام ورد الدين عن خسارته القاسية 4×2 في الذهاب، رغم أن خصمه الكتالوني حاليًا أفضل فنيًا من السابق.

بينما برشلونة سيدخل اللقاء لتعزيز تفوقه من جهة، ومن جهة ثانية ليضمن عودته إلى الوصافة، وكذلك لتحسين الصورة بعد خسارته المفاجئة أمام قاديش 0×1 في الجولة الماضية.

المدرب تشافي هيرنانديز لن يتنازل عن نقاط هذا اللقاء رغم صعوبته، ولكن سيحاول إرضاء جماهير البارسا بالعودة إلى سلسلة الانتصارات.

إشبيلية بضيافة ليفانتي

بينما يشهد ملعب سيوتات دي فالنسيا عند الساعة 10:30 بتوقيت دمشق مساء اليوم، مواجهة مهمة عندما يحل فريق إشبيلية ضيفًا على ليفانتي لفائدة الجولة 33 من دوري الليجا الاسبانية.

إشبيلية بالمركز الرابع برصيد 60 نقطة بعدما كان متصدرًا ووصيفًا في بعض فترات الدولي، وسبق أن فاز أبناء الأندلس على ضيفهم 5×3 في موقعة الذهاب.

ومن المتوقع أن يوصل إشبيلية بقيادة الاسباني جولين لوبيتيجي تفوقه على المستضيف، منتظرًا تعثر منافسيه الروخي بلانكوس والبارسا، ليعود مرة ثانية للوصافة.

ويسعى المدرب لوبيتيجي لتحسين صورته التي اهتزت في ملعبه أمام الفريق الملكي وخسارته 2×3 في الجولة الماضية.

بينما ليفانتي سيقاتل للبقاء في دوري الليجا، فهو يحتل المركز 19 برصيد 25 نقطة.

وسيدخل ليفانتي بقيادة مدربه الإيطالي ليتشي إليسي بمعنويات عالية بعد الفوز على غرناطة بعقر داره 1×4 في الجولة الماضية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة