لليوم الثالث تواليًا.. أسعار المحروقات ترتفع في لبنان

camera iconسيارات تقف في طابور عند محطة وقود في لبنان – 25 حزيران 2021 (رويترز)

tag icon ع ع ع

ارتفعت أسعار جميع المحروقات في لبنان مجددًا اليوم، الخميس 21 من نيسان، وفق ما نقلته الوكالة اللبنانية “الوطنية للإعلام“، بعد ارتفاعها خلال اليومين الماضيين.

وارتفع سعر المازوت من 521 ألفًا إلى 538 ألف ليرة لبنانية، وسعر مبيع الغاز من 329 ألفًا إلى 340 ألف ليرة لبنانية.

وارتفع سعر صفيحة البنزين (20 ليترًا) من نوع “أوكتان 98” (خالٍ من الرصاص) من 485 ألفًا إلى 486 ألف ليرة لبنانية، وسعر صفيحة البنزين من نوع “أوكتان 95” من 475 ألفًا إلى 476 ألف ليرة لبنانية.

ويأتي ارتفاع الأسعار لليوم الثالث على التوالي، بعد أن ارتفعت في 19 و20 من نيسان الحالي.

وبلغ سعر الدولار اليوم، وفق بيانات التداول في السوق السوداء، 26 ألف ليرة لبنانية للشراء، في حين سجّل 25 ألفًا و900 ليرة للمبيع.

ويشهد لبنان أوضاعًا اقتصادية خانقة تعيشها البلاد منذ عام 2019، أثّرت على جميع القطاعات أبرزها المحروقات.

وفي 4 من نيسان الحالي، نفى حاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، صحة إفلاس الدولة والمصرف المركزي، بعد تضارب الأنباء بشأن ذلك، مؤكدًا أن البنك ما زال مستمرًا في أداء دوره الموكل إليه بموجب القانون رغم خسائر القطاع المالي.

وفي 7 من آذار الماضي، أغلق مواطنون أوتوستراد المنية الدولي، احتجاجًا على إغلاق محطات المحروقات أبوابها، وعدم بيعها الوقود رغم وجود مخزون كافٍ في خزاناتها، وتسبب إغلاق الأوتوستراد بازدحام كبير بحركة السير في المنطقة، وعلى الطرق الفرعية التي تم تحويل السير إليها.

وكانت وزارة الطاقة والمياه اللبنانية رفعت أسعار المحروقات أيضًا، في 13 من تشرين الأول 2021، بالتوازي مع تدهور اقتصادي متواصل منذ عامين في لبنان، إلى جانب الحديث عن وصول شحنات من النفط الإيراني إلى لبنان عبر ميناء “بانياس” السوري، كان آخرها في 6 من تشرين الأول 2021، بحسب ما نقله موقع تتبع حركة السفن “TankerTrackers”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة