مانشستر يونايتد يعين الهولندي إريك تين هاغ مدربًا للفريق

المدرب الهولندي إريك تين هاغ (g3.footbal)

ع ع ع

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن تعيين المدرب الهولندي إريك تين هاغ، مدربًا رسميًا للفريق اليوم، الخميس 21 من نيسان.

وسيتولى هاغ المدرب السابق لأياكس الهولندي، تدريب الشياطين الحمر خلفًا للألماني رالف رانجينك اعتبارًا من نهاية الموسم الحالي، حتى عام 2025 مع خيار التمديد لعام إضافي.

وجاء في بيان النادي الإنجليزي الرسمي نقلًا عن مدير كرة القدم، جون مورتو، أن إريك أثبت خلال السنوات الأربع الأخيرة في أياكس أنه واحد من المدربين الناجحين في أوروبا، والذي عُرف بطريقة لعبه الهجومية والتزامه تجاه اللاعبين الشباب من أجل تطويرهم.

وأعرب مورتو عن سعادته برؤية إريك “بعيدة الأمد” في مانشستر يونايتد وتوافقها مع ما يريده النادي من أجل المنافسة، خلال المحادثات مع المدرب إريك وصولًا إلى اللقاء والاتفاق الرسمي.

وقال هاغ في بيان النادي الإنجليزي إنه “لشرف كبير أن يتم تعييني مدربًا لمانشستر يونايتد”، وأعرب عن شعوره بالحماس للتحدي المقبل، وتصميمه على تطوير النادي لتحقيق النجاح، مضيفًا أنه يعرف تاريخ النادي وشغف جماهيره.

المدرب الهولندي أشار إلى أنه من الصعب مغادرة أياكس بعد هذه السنوات، مؤكدًا التزامه الكامل لجماهير إياكس بالتركيز على إنجاز هذا الموسم بنجاح قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد.

https://twitter.com/ManUtd/status/1517116823279443970

ويعد هاغ (52 سنة) ثاني هولندي يتولى مهمة تدريب اليونايتد بعد لويس فان خال، وخامس مدرب دائم منذ تقاعد السير أليكس فيرغسون في 2013.

ومنذ أن تسلّم الألماني رالف رانجينك (63 سنة) قيادة الشياطين الحمر لم يتمكن من تحقيق نتائج إيجابية تلبي تطلعات الجماهير، رغم أنه مستشار كروي عالمي، لكن من دون خبرة ومهارات تدريبية عالية يواجه بها خصومه.

ويعاني النادي الإنجليزي من تحقيق نتائج إيجابية في جميع البطولات، إذ يحتل المركز السادس برصيد 54 نقطة، وخرج من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدفين لهدف أمام أتليتكو مدريد الإسباني.

كما خرج من كأس الاتحاد الإنجليزي من الجولة الرابعة بخسارته من نادي ميدلزبره بركلات الترجيح ثمانية مقابل سبعة بعد التعادل بهدف لهدف.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة