مكتسحًا الشياطين.. أرسنال يرد الدين ويعود إلى مربع الكبار

camera iconفرحة لاعبي أرسنال بالفوز على مانشستر يونايتد - 23 نيسان 2022 (dailymail)

tag icon ع ع ع

حقق ارسنال فوزًا ثمينًا على مانشستر يونايتد 3×1، انتقل بها إلى المركز الرابع مؤقتًا برصيد 60 نقطة، في اللقاء الذي جرى بينهما اليوم السبت 23 نيسان.

وأجريت المباراة لفائدة الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وسبق أن فاز اليونايتد 3×2 في لقاء الذهاب، وبذلك يكون أرسنال قد رد الدين وعوض عن خسارته بثلاث نقاط غالية جدًا.

شهدت المباراة بداية هجومية سريعة وخاصة من أرسنال، الذي استطاع أن يهز شباك ضيفه اليونايتد في الدقيقة الثالثة بواسطة المدافع البرتغالي نونو تفاريس عندما تلقى كرة تصدى لها حارس اليونايتد ديفيد ديخيا.

تحرر أداء مانشستر يونايتد بعد الهدف فورًا وبدأ بهجمات قوية بقيادة كريستيانو رونالدو وبرونو فيرنانديز ولكنها دون فاعلية.

واحتسب الحكم في الدقيقة 32 ركلة جزاء لأرسنال نفذها ساكا عن يمين حارس الشياطين.

وبعد هذا الهدف ازدات القوة الهجومية من قبل الشياطين الحمر، حتى الدقيقة 34  كريستيانو، حين تلقى رونالدو كرة داخل منطقة الجزاء وسددها لتهز شباك أرسنال، وهو هدفه رقم 100 مع الشياطين في الدوري الإنجليزي، وبه انتهى الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، ولكن الحظ العاثر كان حاضرًا في وجه الشياطين الحمر، عندما أضاع روبرتو فيرنانديز ركلة جزاء في الدقيقة 57، حين اصطدمت الكرة بالقائم الأيمن.

وكذلك ألغى الحكم هدفًا لرونالدو بداعي التسلسل، لتزداد مهمة اليونايتد صعوبة مع تقدم الوقت، حتى الدقيقة 70 حين سدد شاكا كرة مباغتة على بعد 30 متر بقوة عن يسار الحارس دفيد خيا، مسجلًا الثالث لأرسنال.

الصراع على مربع الكبار

من المنتظر أن يلعب فريق توتنهام هوتسبير خامس الترتيب مؤقتًا برصيد 57 نقطة، مع مستضيفه برينتفورد بالمركز 12 وله 39 نقطة، عند الساعة 7:00 من مساء اليوم السبت بتوقيت دمشق.

وهي للتعويض عن خسارته المفاجئة 0×1 بعقر داره أمام برايتون في الجولة 33 الماضية، وهي فرصة للمدرب الإيطالي انطونيو كونتي لتصحيح المسار.

كما سيلعب يوم غدٍ الأحد 24 نيسان فريق تشيلسي بالمركز الثالث برصيد 62 نقطة، على ملعبه ستامفورد بريدج في العاصمة لندن، مع ضيفه وست هام يونايتد الذي يحتل المركز السابع برصيد 52 نقطة، وبدوره ينافس وست هام أيضًا على التواجد بين الأربعة الكبار.

بدوره يسعى الألماني توماس توخيل لإعادة الإعتبار والعودة إلى السكة السلامة، إثر خسارته على أرضه 2×4 أمام ارسنال في الجولة الماضية.

وبذلك ستشتعل المنافسة على مربع الكبار، كما هو الحال بالنسبة للصراع على الصدارة المحتدمة بين مانشستر سيتي المتصدر برصيد 77 نقطة، وليفربول الوصيف وله 76 نقطة.

السماوي يستضيف عند الساعة 5:00 مساء اليوم السبت على استاد الاتحاد ضيفه واتفورد بالمركز 19 وله 22 نقطة، والذي يبحث عن طريق نجاة من شبح الهبوط، ولكن ليست على حساب السيتي، الذي يريد أن يواصل انتصاراته والاحتفاظ بالصدارة، وهو المنتشي بالفوز 3×0 على برايتون في الجولة الماضية.

كما سيلعب يوم غدٍ الأحد 24 من نيسان ليفربول الوصيف برصيد 76 نقطة، على ملعبه آنفيلد ضد إيفرتون بالمركز 17 وله 29 نقطة، والذي يحاول بدوره الهروب إلى المنطقة الآمنة والابتعاد عن دائرة شبح الهبوط.

ويسعى ليفربول لمواصلة الفوز ومطاردة السيتي على الصدارة، وخاصة بعد فوزه المثير برباعية نظيفة على مانشستر يونايتد في الجولة الماضية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة