سيدات برشلونة يواصلن التفوق محليًا وأوروبيًا

نادي برشلونة للسيدات في ملعب الكامبنو ( fcbarcelona )

نادي برشلونة للسيدات في ملعب الكامب نو (fcbarcelona)

ع ع ع

يواصل فريق برشلونة بكرة القدم للسيدات تألقه في ميادين كرة القدم، وعلى جميع الأصعدة محليًا وقاريًا، ونظرًا إلى مستواه الفني العالي، وتحقيقه نتائج جيدة، بات له جمهوره الخاص الذي تغص به مدرجات ملعب الكامب نو في كتالونيا.

وحقّق برشلونة بطولة الدوري الإسباني للسيدات لهذا الموسم قبل ختامه بثلاث جولات، وهي المرة السابعة التي يُتوّج فيها فريق السيدات، وللمرة الثالثة على التوالي.

لعبت سيدات برشلونة في جميع المسابقات محليًا وخارجيًا، وشاركن هذا الموسم في 32 مباراة حتى الآن، فزن في 32 مواجهة، أي العلامة الكاملة، وسجلن 187 هدفًا، واهتزت شباكهن 12 مرة.

ففي الدوري الإسباني للسيدات لعبن 27 مباراة فُزن بها جميعًا، وسجلن 146 هدفًا ودخل مرماهن ثمانية أهداف.

مشوارهن في دوري الأبطال

وفي دوري أبطال أوروبا للسيدات، تصدّرن المجموعة الثالثة بـ18 نقطة، والعلامة الكاملة بفوزهن في ست مواجهات بدوري المجموعات.

كما فُزن في دور ربع النهائي على منافسهن التقليدي، كما هي الحال عند فريق الرجال، على ريال مدريد بنتيجة 1×3 ذهابًا، وفي لقاء الإياب اكتسحن سيدات الفريق الملكي بنتيجة كبيرة 5×2.

وفي دور نصف النهائي فازت سيدات البارسا على فريق فولفسبورج الألماني 5×1، وثأرن لفريق الرجال إثر خروجه من الدوري الأوروبي أمام إينتراخت فرانكفورت الألماني في الكامب نو الأسبوع الماضي.

وستقام مباراة الإياب لهذا الدور بتاريخ 30 من نيسان الحالي، ويكون قد اقترب فريق البارسا للسيدات من التأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

سجل فريق سيدات برشلونة في مسابقة دوري الأبطال لهذا الموسم حتى الآن 32 هدفًا، فيما اهتزت شباكه أربع مرات فقط.

أهم إنجازات فريق سيدات برشلونة

حقق فريق برشلونة للسيدات العديد من البطولات والإنجازات، حيث أحرز بطولة الدوري الإسباني سبع مرات على مرحلتين، الأولى من عام 2012 إلى 2014، والثانية من عام 2019 إلى 2022.

كما حققت سيدات البارسا بطولة كأس ملكة إسبانيا سبع مرات، وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة عام 2020.

وأحرز فريق برشلونة بطولة كأس كتالونيا للسيدات عشر مرات، على فترتين من 2009 إلى 2012، وأيضًا من 2014 إلى 2019.

وحقق لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات مرة واحدة كان في الموسم الماضي 2020ـ 2021.

التشكيلة المثالية لسيدات برشلونة

يقود الفريق المدرب الاسباني لويس كورتيس 35 سنة، يتألف فريق برشلونة للسيدات من اللاعبات: ساندرا إبانوس 29 سنة في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع مارتا توريخون 32 سنة، وإيرين باريديسي 30 سنة، وميلاني سيرانو 32 عامًا، وليلى الوهابي 29 سنة وهي إسبانية من أصول مغربية.

وفي خط الوسط جينيفر هيرموسو 31 عامًا، وجوليا هوغادو 17 سنة وهي أصغر لاعبة بالفريق، وإيتانا بوغاتي 31 سنة.

وفي الهجوم السويدية فريدو لينا رولفو 28 عامًا، والسويسرية آنا ماريا كرنو غوريفيتش 31 عامًا، والنرويجية إنفريد سيرستاد إينجن 23 سنة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة