“محلي رأس العين” يمنع بيع الخبز في الفرن الآلي ويحصره بمراكز البيع

خبز داخل الفرن الآلي في مدينة رأس العين (المجلس المحلي لرأس العين/ فيس بوك)

ع ع ع

منع المجلس المحلي في مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة دخول الأشخاص إلى الفرن الآلي في المدينة لشراء الخبز، وحصر بيعه في مراكز البيع.

وجاء في تعميم نشره المجلس، الأحد 24 من نيسان، عبر “فيس بوك”، “يمنع منعًا باتًا الدخول لمبنى الفرن الآلي سواء من المدنيين أو الموظفين بالمؤسسات الحكومية والعسكرية، عدا العاملين في الفرن، لشراء الخبز بشكل مباشر”.

وألزم المجلس المحلي شراء مادة الخبز عن طريق المراكز المعتمدة بالمدينة وريفها، تحت طائلة المسؤولية، وعزا المجلس أسباب المنع لتجنب الفوضى، وتنظيم حركة البيع للخبز.

مركز لبيع الخبز في مدينة رأس العين– 7 من شباط 2022 (المجلس المحلي لرأس العين/ فيس بوك)

وفي 4 من كانون الثاني الماضي، حدد المجلس المحلي في مدينة رأس العين سعر ربطة الخبز بثلاث ليرات تركية، بعدد تسعة أرغفة.

كما ألغى جميع معتمدي الخبز في مدينة رأس العين، معللًا ذلك بمقتضيات المصلحة العامة، وحدد ستة مراكز بيع ثابتة هي: مركز بيع مباشر من الفرن، “الشبيبة”، “العبرة”، “طريق الحسكة الكراج”، “طريق الدرباسية محال الملعب”، مركز “سوق الهال”.

وأشار المجلس إلى أنه سيتم افتتاح مراكز أخرى في مناطق الريف خلال الأيام المقبلة، محذرًا من بيع الخبز بغير الليرة التركية، تحت طائلة تعرّض المخالف للعقوبة.

وفي 20 من شباط الماضي، أعلن المجلس المحلي زيادة عدد أرغفة ربطة الخبز إلى عشرة مع زيادة وزن كل رغيف ليصبح وزن الربطة 1100 غرام.

تعميم المجلس المحلي في مدينة رأس العين حول منع بيع الخبز في الفرن الآلي وحصره بمراكز البيع– 24 من نيسان 2022 المجلس المحلي لرأس العين/ فيس بوك)



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة