ليفربول يطارد السيتي على صدارة دوري البريميرليج

camera iconنابي كيتا يسجل هدف الفوز في مرمى نيوكاسل - 30 نيسان 2022 (gittyimage)

tag icon ع ع ع

تصدر فريق ليفربول الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتًا برصيد 82 نقطة متقدمًا على مانشستر سيتي بفارق نقطتين، عندما فاز على مستضيفه نيوكاسل يونايتد بعقر داره وبنتيجة  0×1.

سجله الهدف نابي كيتا في الدقيقة 19 من الشوط الأول، في اللقاء الذي أقيم ظهر اليوم السبت 30 من نيسان لفائدة الجولة 35 من البريميرليج.

ولعب الألماني يورجن كلوب مدرب الليفر بالشباب مدعمًا ببعض المخضرمين، ووضع كلًا من محمد صلاح وارنولد والكانتارا وفابينيو نجوم الفريق على دكة البدلاء، خشية الإصابة وحتى يكونوا أكثر جاهزية لمواجهة فياريال الإسباني في آنفيلد، يوم الأربعاء 4 من أيار، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، وكان الريدز فاز 0×2 في لقاء الذهاب.

إلا أن كلوب عاد وأشركهم في المباراة بعد الدقيقة 70 من اللقاء، لزيادة الضغط الهجومي على نيوكاسل، الذي كان خطيرًا في بعض مراحل اللقاء.

الريدز لم يُهزم في 15 مباراة متتالية، منذ أن خسر أمام ليستر سيتي في الجولة 20 مع بداية مرحلة الإياب وبنتيجة 1×0، إذ فاز في 13 مواجهة وتعادل باثنتين.

بينما حقق نيوكاسل الفوز في آخر أربع من أصل خمس مباريات وخسر واحدة (قبل مباراة اليوم)، حيث لم يُهزم في المباريات الثلاث الماضية وحقق الفوز بها.

وهذا يدل على الأداء والمستوى الذي يقدمه الفريق بقيادة الإنجليزي إيدي هويي، الذي استلم قيادة الفريق في 28 من تشرين الثاني الماضي خلفًا لمواطنه ستيف بروس.

بدوره تنتظر مانشستر سيتي المتصدر برصيد 80 نقطة مواجهة مهمة، مع مستضيفه ليدز سيتي بالمركز 16 وله 34 نقطة.

وسيلعب السيتي لتعزيز صدارته، وخاصة أنه فاز في لقاء الذهاب بسباعية نظيفة.

ويسعى ليدز في محاولة للوصول إلى المنطقة الدافئة والابتعاد عن دائرة شبح الهبوط، وذلك في اللقاء الذي سيقام عند الساعة 7:30 مساء بتوقيت دمشق اليوم، السبت 30 من نيسان.

وبقيت ثلاث جولات على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز، وأي تعثر لأحد الفريقين المتصدرين، يترك الطريق لخصمه لحسم الصدارة والبطولة لموسم كان مثيرًا وساخنًا.

ثلاثة فرق تنافس على مقعد الأبطال

إذا استثني فريقا مانشستر سيتي المتصدر وليفربول وتشيلسي ثالث الترتيب برصيد 66 نقطة، يبقى الصراع على أشده بين ثلاثة فرق على المقعد الأخير المؤهل لدوري الأبطال، ستلعب يوم غدٍ الأحد 1 من أيار، ضمن الجولة 34.

أرسنال بالمركز الرابع بـ60 نقطة، يلعب على ستاد لندن مع وست هام سابعًا برصيد 52 في موقعة “كسر عظم”، علمًا أن أرسنال فاز 2×0 في لقاء الذهاب.

كما يستضيف توتنهام هوتسبير خامس الترتيب وله 58 نقطة، فريق ليستر سيتي على ملعبه، وسبق أن فاز توتنهام 3×2 بالذهاب.

بينما يلعب مانشستر يونايتد السادس بـ55 نقطة مع برينتفورد، في لقاء قد يكون الفرصة الأخيرة للشياطين الحمر للوصول إلى مقعد الأبطال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة