“الدفاع المدني” يحذر من رياح قوية وعاصفة غبارية في شمالي سوريا

camera iconمخيمات شمال غربي سوريا (الدفاع المدني السوري)

tag icon ع ع ع

حذر “الدفاع المدني السوري” من  رياح قوية على أغلب المناطق السورية وهبات شديدة تتجاوز سرعتها  70 كيلومترًا في الساعة على المناطق الجنوبية والشرقية والبادية، مترافقة بعاصفة غبارية وارتفاع لدرجات الحرارة.

وبحسب ما نشره “الدفاع المدني” على منصاته، اليوم السبت 30 من نيسان، ستبدأ الرياح من اليوم وخلال الليل وغدًا الأحد، كما من المتوقع هطل أمطار رعدية غزيرة في المناطق الشمالية والجزيرة والشمالية الشرقية.

وذكّرت فرق “الدفاع” أهالي المخيمات بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه لحمايتهم وأطفالهم، وعدم إشعال النار في محيط الخيام، كما أكد على أهمية تثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد وعدم الاقتراب من الأبنية التي تعرضت للقصف.

كما دعت الفرق السائقين تفقد الحالة الفنية للسيارات كم مكابح، وأضواء بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية)وتخفيف السرعة، وعدم ركوب الدراجات النارية إلا عند الضرورة.

وكان “الدفاع المدني” أعلن اقتلاع الرياح الشديدة التي هبّت مساء أمس الجمعة 29 نيسان، على مناطق شمال غربي سوريا، عددًا من الخيام في المخيمات المنتشرة بمنطقة شويحة قرب مدينة الباب شرقي في حلب، إذ تفقدت الفرق المخيمات المتضررة وساعدت ساكنيها بإعادة تثبيتها.

وتتأثر مناطق سوريا بمنخفض جوي خماسيني، وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو ربيعيًا حارًا وسديميًا مغبرًا بين الصحو والغائم جزئيًا بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية فوق المناطق الشمالية والشمالية الغربية والشرقية والجزيرة خلال ساعات بعد الظهر والمساء من اليوم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة