لأول مرة.. طاقم تحكيم نسائي في مباريات مونديال قطر

الحكمة الدولية الفرنسية ستيفاني فرابارت (EPA)

الحكمة الدولية الفرنسية ستيفاني فرابارت (EPA)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم، الخميس 19 من أيار، عبر موقعه الرسمي أن لجنة الحكام الدولية في الاتحاد حددت أسماء 36 حكمًا للساحة و69 حكمًا مساعدًا و24 حكمًا لتقنية الفيديو (فار)، من بينهم طاقم من ست حكمات لأول مرة في تاريخ كأس العالم.

وستقود قائمة الحكام المباريات في نهائيات كأس العالم في قطر 2022، والتي تنطلق بتاريخ 21 من تشرين الثاني وتنتهي في 18 كانون الأول المقبل.

وقال الاتحاد الدولي أن اختيار هؤلاء الحكام جاء بناء على جودتهم وأدائهم الذي قدموه في البطولات الدولية والمحلية.

وقال رئيس لجنة الحكام الدولية في “فيفا”، بيير لويجي كولينا، إن اللجنة حددت استخدام معايير الجودة، مضيفًا أن الحكام المختارين من أعلى المستويات في التحكيم بجميع أنحاء العالم.

وأضاف رئيس لجنة الحكام الدولية أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها، ليكون هؤلاء الحكام في غضون بضعة أشهر جاهزين للمشاركة في المونديال.

وبدوره عبر مدير التحكيم الدولية في “فيفا”، ماسيمو بوساكا، أن هؤلاء الحكام سيخضعون لبرامج صقل وإعداد مكثفة في قطر خلال هذا الصيف، وسيشاركون بندوات عملية ونظرية والمشاركة في جلسات تدريبية عملية مع اللاعبين.

كما عبر عن سعادته باختيار طاقم تحكيم نسائي لأول مرة في تاريخ كأس العالم، مؤلف من ست حكمات، ثلاث للساحة وثلاث مساعدات.

وأضاف مدير التحكيم أن الحكمات المدعوات للتحكيم في مونديال قطر هن: ستيفاني فرابارت من فرنسا، وساليما موكانسانغا من راوندا، ويوشيمي ياماشيتا من اليابان.

بالإضافة إلى المساعدات نويزا باك من البرازيل، وكارين دياز ميدينا من المكسيك، وكاثرين نيسيت من الولايات المتحدة الامريكية.

ويأمل مدير التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن يُنظر في المستقبل إلى اختيار نخبة حكمات المباريات للسيدات لمسابقات الرجال المهمة، لأنهن يقدمن باستمرار أداء عالي المستوى، وهذا صار طبيعيًا عند “فيفا” ولم يعد مثيرًا، وبالتالي تستحق الحكمات أن يكن في كأس العالم بشكل دائم.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة